الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

صيدم يكرم طالبة موهوبة من ذوي الإعاقات السمعية

- التقى وفدين من مجلسي قريتي أم صفا وفحمة
 
رام الله- كرم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الإثنين، وضمن فقرة "على مقعد الوزير"، الطالبة الفنانة الموهوبة بمجال الرسم، هيا سالم، من الصف الحادي عشر بمدرسة الصم التابعة لجمعية المرابطات الخيرية في قلقيلية.

كما استضاف الوزير، الطالبة الموهوبة في المجال ذاته، وعد زريقي من الصف الحادي عشر في مدرسة بنات العدوية الثانوية بطولكرم.

وعبر صيدم عن فخره بهذه المواهب، مؤكدا أن الوزارة تقف إلى جانب كافة الموهوبين للأخذ بيدهم للوصول إلى العالمية بمجالات إبداعهم.

وأشار إلى أن الوزارة، وتأكيدا على ذلك، عملت على تحديث مناهجها لتشمل تعزيز مهارات الطلبة في مجالات الفنون والرياضة والموسيقى، إضافة للتركيز على التعلم باللعب والتعلم التفاعلي والعميق، بالإضافة لاستحداث يوم للشعر والموسيقى والمسرح، وتفعيل برنامج النشاط الحر الذي تُفتح فيه المدارس أيام السبت لاستخراج مواهب الطلبة وإبداعاتهم وتعزيزها.

 

ورغم إعاقتها السمعية وتحديا لها، أبدعت الطالبة سالم في مجال الرسم، فهي ترسم بالذهب والفحم، وقد حصلت على دورات في هذ المجال، وتعلمت الرسم في عمر 9 سنوات وساعدها في صقل مواهبها والدها، إضافة لمعلماتها في الجمعية اللواتي قدمن لها الاحتياجات والدعم اللازم.

وحيا صيدم الطالبة سالم التي تحدت الإعاقة ورسمت لنفسها صورة الإبداع، لتبحر وتصل إلى العالمية في هذا المجال، معبرا عن اعتزازه أيضاً بالطالبة زريقي التي لها لمسات إبداعية واعدة بمجال الرسم.

وفي سياق آخر، التقى صيدم وفدين من المجلسين المحليّين لقريتي فحمة وأم صفا، لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بتطوير العملية التعليمية في القريتين، ومناقشة واقع احتياجاتهم في الجوانب التي تخص تطوير قطاع التعليم.

وجدد صيدم التأكيد على دور الهيئات المحلية ومساندتها للوزارة في جهودها التطويرية، مؤكدا استعداد الوزارة الدائم لدعم القطاع التعليمي في كافة المناطق، وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفدين بدور الوزير صيدم وطاقم الوزارة في دعم وتطوير قطاع التعليم، والسعي لإيجاد نظام تعليمي قوي يصنع المعرفة، مؤكدين ضرورة التعاون مع الوزارة للرقي بقطاع التعليم.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024