الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

هيئة شؤون الأسرى: عملية بتر إضافية لقدم الاسير محمد براش

- عملية بتر إضافية لقدم الاسير محمد براش
- الاعتداء على الاسير ايمن الكرد في البوسطة

- أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين فادي عبيدات انه تقرر اجراء عملية بتر اضافية للقدم اليسرى للاسير الفلسطيني محمد خميس براش الذي يقبع في مستشفى الرملة الاسرائيلي.

وقال عبيدات ان طبيب العظام في المستشفى ابلغ الاسير انه يجب ان يتم بتر اضافي من الرجل المبتورة وليس فقط إجراء عملية تنظيفات وإزالة الشظايا من منطقة الرجل المبتورة حتى تكون ملائمة للطرف الصناعي دون الحاجة لبتر اضافي.
وحمل براش المسؤولية لاطباء السجون عن هذا الاهمال الطويل بعدم تنظيف قدمه المبتورة مما ادى الى اصابتها بالتهابات شديدة وبسببها سيؤدي بتر جزء منها.
والاسير محمد براش سكان مخيم الامعري ومحكوم بالسجن المؤبد يعاني من مشاكل صحية عديدة منه فقدان النظر بعينه ومشاكل بالسمع اضافة لبتر رجله اليسرى.
وقد وصف براش الوضع في مستشفى الرملة بالسيء جدا مشيرا انه لم يتم اي تحسين على صعيد المتابعة الصحية ولا على صعيد نوعية الطعام، بالاضافة لحاجة الاسرى المرضى للعلاج الطبيعي، حيث توجد حالات بحاجة الى علاج طبيعي يوميا ولمدة ساعة.

وقال براش انه لم يتم تغيير معبار الرملة الذي يعتبر محطة للاسرى خلال نقلهم الى المستشفى وهذا المعبار يفتقد لكل المقومات الصحية، وكان هناك وعدا خلال الاضراب الاخير بتحسين شروط معبار الرملة.

وقال انه لم يتم نقل الاسرى المرضى الى القسم الجديد حسب وعد إدارة السجون في الاضراب الاخير.

الاعتداء على الاسير المقعد ايمن الكرد في البوسطة:
وذكر المحامي عبيدات ان قوات النحشون القمعية قد اعتدت بشكل وحشي على الاسير ايمن الكرد من سكان القدس والذي يقبع في مستشفى الرملة وذلك خلال نقله الى المحكمة المركزية بالقدس.
والاسير الكرد مقعد وهو مصاب بشلل نصفي بسبب اصابته ب 12 رصاصة في مختلف جسده ومنها في العمود الفقري عند اعتقاله ولا يستطيع تحريك قدميه ويستخدم الكرسي المتحرك اضافة انه يستخدم كيس للبراز.
وقد أفاد الاسير الكرد انه عند خروجه من قاعة المحكمة تم دفع الكرسي المتحرك وهو يجلس عليه بقوة على يد قوات النحشون مما أدى الى وقوع الاسير على الارض وهو مقيد اليدين والقدمين ، إضافة الى ركله وضربه على رأسه.

الاسير بسام السايح : سرطان ونزيف مستمر
وأفاد المحامي عبيدات ان الاسير المريض بسام امين ايمن السايح، سكان نابلس، وهو صحفي موقوف في مستشفى الرملة يعاني من سرطان العظم، ومشاكل بالقلب حيث تم تركيب بطارية للقلب.
وقال الاسير السايح انه نزف خلال الاربعين يوما الاخيرة 6 مرات من الانف ويرافق النزيف الدوخة، ولا يتناول سوى المسكنات بكميات مضاعفة لتخفيف الالم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024