الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

عائلة أبو رجب تقاوم الاستيطان

 صلاح الطميزي

على بعد أمتار من الحرم الابراهيمي الشريف، وما بين حاجزي "أبو الريش " و"160"، يقع بيت أبو رجب الذي استولى عليه مئات المستوطنين أمس، بعد سلسلة طويلة من الاستفزاز والاذلال للعائلة، لإجبارها على الرحيل وترك هذا البيت الاثري الذي ما زال شاهدا على سياسة الاحتلال الاستيطانية .

وتقول المواطنة أم مراد أبو رجب وهي إحدى الساكنات في البيت: "منذ زمن نصارع الاستيطان، أولادنا حرموا من اللعب، ساحة المنزل أصبحت مرتعا لقوات الاحتلال والمستوطنين، وسطحه صار ثكنة عسكرية لجنود الاحتلال المتمرسين يراقبون محيط الحرم الابراهيمي الشريف والشوارع الواصلة له".

وتتابع: "لا أنام الليل، وابقى يقظه خوفا على ابنائي من الاقتحامات المتواصلة للمنزل من قبل جنود الاحتلال، الذين  يوفرون الحماية للمستوطنين المدججين بالسلاح، اعيانا الهم والحزن على حالنا، أعاني أنا وزوجي من أمراض السكري والقلب وغيرها من الأمراض".

وتؤكد المواطنة أم مراد، أنها وعائلاتها كافة ستبقى صامدة في هذا البيت الذي يؤوي خمس عائلات من الأبناء والأحفاد، ولن تتركه، رغم الكثير من الاغراءات المادية التي قدمتها حكومة الاستيطان، وسنورثه لأبنائنا، ونبقى محافظين على ارث اجدادنا".

بدوره، يوضح نجلها حازم الذي اعتدت قوات الاحتلال عليه بالضرب اليوم، وحاولوا اعتقاله، أن محكمة العدل العليا الاسرائيلية اصدرت قرارا قبل ست سنوات يقضي بعدم استخدام المنزل من قبل الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لحين استصدار قرار، بعد رفع العائلة ملفا للمحكمة يطالبها بعد استخدام المنزل من قبل المستوطنين ووقف الاقتحامات المتواصلة له، وتغيير معالمه المتمثلة بالحفريات وترميم المحال التجارية بالطابق الأرضي.

ويضيف، "تفاجأنا بقرار من قائد المنطقة بالأمس يعتبر هذه المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، وتم منعنا من الخروج أو الدخول للمنزل، كما تم الاعتداء على الصحفيين، وطردوا كافة المؤسسات الحقوقية والدولية التي حاولت الوصول الينا".

من جهتها، تقول مواطنة من عائلة قفيشة تسكن بالقرب من بيت الرجبي: "حياتنا لا تطاق، استفزاز متواصل، واعتداءات متكررة علينا، ودائما على اعصابنا لخوفنا من تعرض أبنائنا للضرب او الخطف"، مشيرة إلى تعرض احد ابنائها للخطف قبل شهرين، وأن المضايقات متواصلة لترحيلنا من المنطقة والاستيلاء على المزيد من المنازل".

وقال الناشط في شؤون الاستيطان عارف جابر، إن حكومة الاحتلال تعمل ضمن سياسة استيطانية ممنهجة في القدس والخليل وشتى محافظات الوطن، وتدعم المستوطنين الذين استولوا على البيت، وتقدم الدعم المادي، وتوفر الأمن والحماية لهم.

واستنكر جابر سياسة الاحتلال الاستيطانية في قلب مدينة الخليل، والتي حولت المنطقة الى مدينة اشباح، لترهيب الاهالي واجبارهم على الرحيل.

وناشدت عائلة أبو رجب، كافة المؤسسات والجهات الرسمية والحقوقية الضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه السياسة الاستيطانية المدعومة من حكومة نتنياهو ووزير حربه، لتعيش بسلام دون خوف.

-

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024