الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

افتتاح معرضي الصور الفوتوغرافية "ما بين" و"شجرة رمضان" في مسرح الحرية

 افتتح قسم الوسائط المتعددة في مسرح الحرية، معرضي الصور "ما بين" و"شجرة رمضان"، وهي نتاج دورتي تصوير فوتوغرافي نظمت خلال الشهور الستة الماضية، وذلك في مدرسة المسرح في مدينة جنين، اليوم الأحد.

وحضر الافتتاح نائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب، ومديرة مديرية الثقافة في محافظة جنين أمال غزال، ورئيس قسم المراكز الثقافية في وزارة الثقافة وممثل بلدية جنين مضر ظاهر.

وأثنى أبو الرب على دور مسرح الحرية في تنمية قدرات الشباب الإبداعية، خاصة في مجال الفنون والثقافة. وأشار لأهمية استكمال الجهود مع الجميع لتعزيز الهوية الوطنية والدفع باتجاه تقوية الشعور بالانتماء والمواطنة، من خلال هذه الأعمال التي تعمد إلى تمكين الشباب الفلسطيني.

من جهتها، أشارت غزال لضرورة التعاون المشترك بين كافة القطاعات الثقافية في محافظة جنين، واستثمار هذا العمل لوضع جنين على خارطة العمل الثقافي في فلسطين. وأكدت حرص وزارة الثقافة على احتضان المواهب الشابة وتنميتها.

بدوره، قال مدير قسم الوسائط المتعددة في مسرح الحرية محمد معاوية إن هذين المعرضين يظهران عالم "البورتريه" على الورق، وإن تفصيلاته عبارة عن وجوه ضاحكة تارة، وحزينة تارة.

من جانبها، قالت مدربة التصوير الفوتوغرافي في مسرح الحرية براء شرقاوي إن جزءا من المعرض يحمل تفاصيل حياة شهر رمضان من عبادة، وازدحام الشوارع والأسواق، وطبيعة وخاصية هذه الفترة الزمانية في فلسطين، وهو أشبه بشجرة تنبت وتحمل أفكارا جميلة خاصة في الشهر الكريم من أجواء روحانية.

واختتم السكرتير العام لمسرح الحرية مصطفى شتا الحديث بتناول أهمية الفنون المرئية، باعتبارها أعمالا فنية تحتاج لرؤية بصرية واعية، تشكل حالة حضور مهم في مسرح الحرية، خاصة في مجالات التصوير والرسم والتلوين وصناعة الأفلام وعروض نادي السينما.

وأكد أهمية هذا التيار الحديث في الفن المعاصر، وهذا ما يبني مسرح الحرية عليه قواعده بإيجاد مركز ثقافي مجتمعي، لجانب مدرسة تعليم وتدريب وصولاً لمرحلة الإنتاج الفني المحترف.

ومن المقرر أن ينتقل المعرض في جولة تشمل بلدات وقرى في محافظة جنين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024