عوض تطلع محافظ جنين على مراحل تعداد السكان والمباني والمنشآت 2017

أطلعت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مكتبه اليوم الأحد، على فعاليات التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت 2017 ومراحله. وقالت إن التعداد ينفذ بقرار فلسطيني، ويعد أكبر وأضخم العمليات الإحصائية التي يتم إجراءها بهدف توفير البيانات اللازمة لرسم وتخطيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية. جاء ذلك خلال استقبالها والوفد المرافق الذي ضم مدير عام الإحصاء الإدارات العامة في الجهاز خالد أبو خالد، ورئيس لجنة الحشد للتعداد خالد دراغمة، ومدير التعداد السكاني والمنشآت 2017 في محافظة جنين عادل قرارية ومساعدته شادية أبو الزين، بحضور مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سناء بدوي. وأشارت عوض إلى أن التعداد 2017 يتم فيه استخدام الأجهزة اللوحية ونظم المعلومات الجغرافية للمرة الأولى في مواكبة للتطور التكنولوجي بجانب جمع البيانات وسرعة نشر النتائج، وهذا المشروع يخلق فرص عمل مؤقتة لقطاع الشباب لتطوير المهارات . وأوضحت أنه تم الانتهاء من مرحلة الحزم لعملية التعداد، وتم خلالها تقسيم محافظة جنين إلى 58 تجمعا سكانيا ما يعادل 521 منطقة عد، حيث تم اعتماد هذا التقسيم مع وزارة الحكم المحلي والبلديات وسلطة الأراضي، مشيرة إلى ان عدد العاملين والباحثين الميدانيين بلغ 600 موظف لمحافظة جنين فقط ما بين مراقبين ومشرفين . أما مرحلة الحصر وهي المرحلة الثانية فستكون في حصر المباني والمنشآت وترقيمها وأخذ البيانات للأسر، وصولا للمرحلة الثالثة بالعد الفعلي للسكان من تاريخ الأول من شهر كانون الأول 2017 . بدوره أكد رمضان أهمية مشروع الوطني التعداد السكاني للمباني والمنشآت 2017 الذي ينفذه الجهاز، والذي يوفر كافة البيانات ويلبي الاحتياجات المستقبلية من خلال المؤشرات ومواكبة المعايير وفق الأسس العلمية. وقال، سنعمل على دعم المشروع الوطني بكافة برامجه بهدف تعزيز قدرات الموظفين، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لإنجاز المشروع الذي يعد ضرورة وطنية . وسلمت عوض رمضان خريطة العد لمحافظة جنين، ومجموعة من التقارير الإحصائية والبيانات عن كافة القطاعات المختلفة.
ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017