الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

اشتية: إقامة الجدار حول غزة ينذر بكارثة إنسانية وبيئية

رام الله- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، إن القيادة الفلسطينية ترفض إقامة جدران إضافية لعزل وخنق قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن عشرة أعوام، وقتل ما بقي لدى أهلنا هناك من فرص للحياة. 
وطالب اشتية، خلال لقاءات متفرقة جمعته مع قناصل وسفراء غربيين خلال اليومين الماضيين بمكتبه برام الله، بضرورة تدخل المجتمع الدولي لمنع إسرائيل من إجراءاتها التي تهدد الإنسان والبيئة في قطاع غزة. 
وأوضح د. اشتية أن إنشاء جدار تحت الماء في البحر المتوسط سيترك عواقب وخيمة على البيئة البحرية كونة سيمنع تدفق تيارات المياه وسيحجب المناطق الشرقية عن الغربية وسيمنع حركة الأسماك كما سيزيد التلوث على شواطئ القطاع. مشيرا إلى أن هذه العوامل ستزيد الاوضاع البيئة والاقتصادية المتردية في غزة ترديا.
وأضاف اشتية أن ما تعتزم إسرائيل تنفيذه يتخالف مع القانون الدولي إذ يطال الحقوق المائية للشعب الفلسطيني في مياهه، علما أن القانون الدولي وضع حدودا بحرية للدول، وبالتالي لا يجوز لإسرائيل العبث بحدودنا المائية على الإطلاق. موضحا أن اتفاق أوسلو، أقر حدودنا البحرية بطول 12 ميلاً بحرياً على طول شواطئ غزة غير قابلة للمساومة.
وأشار إلى أن الجدار الإسمنتي المسلح الذي ينفذه الاحتلال على طول وعمق الشريط الحدودي مع قطاع غزة سيمنع تدفع المياه الجوفية إلى القطاع ما ينذر بأزمة مياه تصل إلى حد كارثة إنسانية وبيئية. 
وكانت وسائل إعلام عبرية قد تداولت أخبارا حول عزم جيش الاحتلال وضع سياج تحت المياه في المنطقة البحرية بين إسرائيل وقطاع غزة، علما أن الاحتلال ينفذ حاليا جدارا تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة في مشروع يتوقع أن ينجز خلال عامين.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024