الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

نقابة الصحفيين تمنح الطفل خليل البرغوثي بطاقة عضوية

نقيب الصحفيين أثناء استقباله الطفل البرغوثي

رام الله- منحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بطاقة عضوية للطفل خليل البرغوثي، كأصغر صحفي فلسطيني يبلغ من العمر 9 أعوام، عن برنامج صحفي اسمه "صغار بس كبار" في فضائية القدس التعليمية.

وسلّم نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، الطفل خليل البرغوثي بطاقة العضوية في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ودرعا تكريمية للطفل، بحضور عضو النقابة محمد اللحام، ومحمد البرغوثي مدير عام "فلسطين مباشر" وهو والد الطفل.

وقال أبو بكر إن نقابة الصحفيين قررت منح عضوية شرف لأصغر صحفي فلسطيني، وتسليمه بطاقة عضوية ودرعا تكريما على ثلاث حلقات قدمها في فضائية القدس التعليمية.

وقدم الشكر لقناة القدس التعليمية التي منحت هذا الطفل هذه الفرصة، مؤكدا أن القدس التعليمية تقوم بدور كبير بين أبناء شعبنا، ومشيدا بإتاحة الفرصة للطفل خليل ليحقق حلمه بالعمل الصحفي.

وقال أبو بكر: ستتم مراسلة اتحاد الصحفيين الدوليين من أجل بحث إمكانية اعتباره أصغر صحفي في العالم، وسيجري البحث من أجل إعداد برنامج بين قناة القدس التعليمية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، من أجل توفير تدريب مدرسي متعلق بالصحافة في مختلف مدارس الوطن.

وقال الطفل البرغوثي إنه يعمل كمراسل في برنامج تقدمه الطفلة سارة بربار، ويتحدث البرنامج عن قضايا مثل عمالة الأطفال والتسرب من المدارس وغيرها.

وأضاف أن والده، الذي يعمل صحفيا في تلفزيون فلسطين، شجعه على العمل في المجال الصحفي وهو يرغب في أن يصبح صحفيا مثل والده، مقدما شكرا لنقابة الصحفيين وفضائية القدس التعليمية على تشجيع الأطفال على عرض قضاياهم.

من جانبها، قالت الصحفية ولاء السلامين، نيابة عن الطاقم المشرف على تقديم البرنامج، إن العمل الصحفي مع الأطفال ليس سهلا، ولكنه عمل نميز، شاكرة كل من يدعم الأطفال في عرض قضاياهم.

من جانبه، قال محمد البرغوثي والد الطفل خليل، إن ظهور ابنه على فضائية هو تجربة مميزة، وإن المعلومة التي تنقل من طفل إلى طفل تكون أقرب للأطفال، وإن طفله أصبح يقلد الأطفال العاملين في مجال الصحافة من أجل القيام بتقديم أفضل دور مميز للأطفال.

من جانبه، أشار مدير فضائية القدس التعليمية إسلام عمرو، إلى أن القناة مفتوحة لكافة المواهب التلفزيونية في مجال الإعلام وفي كافة المستويات، وشكر نقابة الصحفيين على هذه اللفتة وهذه الاهتمام.

وقال إن الفضائية تدرس إطلاق مشروع صحفي لتوفير تدريب خاص بالصحافة في مختلف المدارس بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024