فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

دولة فلسطين تتبرع بشحنة أدوية لجمهورية فنزويلا البوليفارية

 عقد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ووزير الصحة جواد عواد مؤتمرا صحافيا، صباح اليوم الأحد، لمناسبة تقديم شحنة ادوية تم التبرع بها من دولة فلسطين تقديرا وعرفانا لجمهورية فنزويلا البوليفارية.

وثمن المالكي موقف الرئيس محمود عبّاس الذي صدّر تعليماته لتقديم هذه الشحنة هديَّة من الشعب الفلسطيني الى الشعب الفنزويلي "الصديق الذي وقف مرارا وتكرارا مع الشعب الفلسطيني في محنه التي مر ويمر بها".

كما شكر المالكي وزير الصحة وطاقمه "لتعاونهم واستجابتهم السريعة للقيام بذلك"، وأشاد "بالروح الطيبة التي يحملها الشعب الفلسطيني تجاه شعوب العالم، حيث اشار المالكي الى الظروف "الصعبة التي تمر بها فنزويلا اليوم، والى المؤامرة التي تحاك ضدها والتي تستهدف استقرار ووحدة فنزويلا الصديقة".

وقال المالكي: "انه وبالرغم من الظروف التي تمر بها فنزويلا إلا انها لطالما دعمت الشعب الفلسطيني على الأصعدة كافة، خاصة الصعيدين السياسي والطبي، والتي كان آخرها بناء مستشفى العيون في بلدة ترمسعيا... إن فلسطين ستبقى وفية لكل الذين وقفوا معها فيما مرّت به وتمر به قضيتنا العادلة، وستعمل جاهدة على الحفاظ والاعتراف بالجميل لفنزويلا... ونؤكد البقاء على العهد والحفاظ على العلاقة التاريخية بين فنزويلا قيادة وحكومة وشعبا".

وأشار المالكي إلى أن احتفالا مركزيا سيقام في فنزويلا استقبالا لهذه الشحنة.

من جهته، اشار الوزير عواد إلى أنه سيتم اليوم نقل شحنة الادوية عبر ثلاث قاطرات تحتوي على مضادات حيوية وأدوية لعلاج الامراض المزمنة وكل ما يلزم للطوارئ عبر ميناء اسدود وصولا الى فنزويلا.

وفي الختام، قام الوزيران بجولة تفقدية في مستودعات وزارة الصحة في مدينة نابلس حيث اشاد المالكي "بمستوى التقدم والترتيب والجاهزية التي تتمتع بها وزارة الصحة وكوادرها الدائمة لخدمة الوطن والمواطن، وتقديم افضل الخدمات والعلاجات الطبية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني، إضافة لتقديم الدعم لأصدقاء الشعب الفلسطيني وقت الحاجة".

 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024