الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

السفير عبد الهادي يبحث مع نائب مدير شؤون الأونروا في سوريا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

بحث مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي مع نائب مدير شؤون الأونروا في سوريا أمانيا مايكل إيبي، اليوم الأحد، سبل تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

واستعرض عبد الهادي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك الذي تقوم فيه منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا من خلال تقديم المساعدات الغذائية والدوائية ومتابعة شؤون مخيم اليرموك بشكل خاص والحالات المرضية والدخول والخروج للمخيم، وذلك بالتعاون مع الحكومة السورية.

كما ناقش الطرفان احتياجات مخيم الحسينية بعد إعادة أهله إليه والمقدر عددهم خمسين ألف لاجئ فلسطيني مطالباً بفتح مستوصف آخر بدوام كامل لأن المستوصف المتواجد يداوم بشكل جزئي حيث اذا تعرض شخص لأي طارئ لا يوجد مستوصف مناوب، بالإضافة إلى مشاكل التعليم وعدد الطلبة الكبير في الصف الواحد، والخدمات الإدارية بالمخيم.

كما تم بحث موضوع حفر بئر مياه لمخيم جرمانا لتخفيف المعاناة عن إخوتنا في المخيم بسبب نقص المياه به وأيضاً مشكلة الصرف الصحي.

وأشار عبد الهادي إلى ضرورة انتظام المساعدة المادية التي تقدمها (الأونروا) كل شهرين ، بالإضافة إلى البدء بتوزيع المساعدات الغذائية للفلسطينيين المقيمين في يلدا وبيت سحم ومخيم اليرموك، بعد الحصول على الموافقة من الحكومة السورية . 

كما تم بحث العمل على تأمين مساعدات مادية للذين تعرضت بيوتهم للضرر بسبب الأزمة من خلال مشروع اعادة الصيانة والإعمار للمخيمات على غرار مخيم نهر البارد في لبنان.

من جانبه وعد إيبي بدراسة موضوع تعويضات أصحاب المنازل المدمرة في المخيمات الفلسطينية مع المفوض العام لبحثه مع الدول المانحة.

وأضاف: نعد بحل المشاكل التي يعاني منها مخيم الحسينية وأيضاً سيتم حفر بئر مياه لمخيم جرمانا ومعالجة مشكلة الصرف الصحي، وعبر عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وشكر جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرعات لـ (الأونروا) لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024