"رايتس ووتش" تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لعدم امتثالها لمحكمة العدل    الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط مدينة نابلس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645 شهيدا منذ بدء العدوان    في اليوم الـ163: الاحتلال يستهدف عدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة    لوحات إعلانية ضخمة في مدن أميركية للدعوة لوقف الحرب على غزة    شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح    مجدلاني معقباً على معارضة حماس تكليف مصطفى: من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قراراً منفردا    عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة    رسالة قبول التكليف من رئيس الوزراء المكلف لسيادة الرئيس    فتح: إن من تسبب في اعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة لا يحق له تحديد أولويات الشعب وهو المنفصل الحقيقي عن الواقع    مستعمرون يحطمون 50 شجرة مثمرة جنوب نابلس    6 شهداء خلال الـ24 ساعة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال غرب بيت جالا    شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة    بوريل: المجاعة في غزة تُستخدم "سلاح حرب"    لازاريني: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات  

لازاريني: عدد قتلى أطفال غزة يفوق نظراءهم بحروب العالم آخر 4 سنوات

الآن

"مركز الحوراني" يكرم ثلاث نساء رياديات في القطاع الحكومي

كرّم مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير، ثلاث نساء رياديات لدورهن الفاعل، والناجح في إدارة المؤسسات، التي يشرفن عليها في القطاع الحكومي.

وقام وفد المركز برئاسة مديره العام، في مدينة رام الله، سليمان الوعري بتكريم رئيس تحرير وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" خلود عساف، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض.

وأثنى الوعري على دور السيدات المكرمات في إدارة مؤسساتهم بشكل فعال، ما عزز دور المؤسسات الحكومية في خدمة الوطن، والمواطن، ليكون نموذجا ناجحا يحتذى.

 وقدم شرحا مفصلا عن المركز، وطبيعة عمله من دراسات، وتوثيق انتهاكات الاحتلال، وجرائمه، بالإضافة الى إصدار التقارير الشهرية بشكل دوري، وتم تقديم آخر إصدارات المركز لهذه المؤسسات وهي دراسة بعنوان "هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية" 1967-2016 "، وهي أول دراسة متكاملة تتعلق بهدم المنازل تغطي هذه الفترة التاريخية.

 بدورهن، أثنت النساء المكرمات على دور المركز الرائد في تقديم أدق المعلومات والاحصائيات المتعلقة بانتهاكات الاحتلال، وجرائمه، مؤكدين أن المعركة القانونية مع الاحتلال هي معركة "معلومات وتوثيق".

وأشرن إلى أهمية رصد هذه الاعتداءات، وتوثيقها ونشرها بلغات متعددة لحشد الرأي العام العالمي وعدم الخلط ما بين الجلاد والضحية.

كما بحث معهن سبل التعاون المشترك، خاصة في مجال التوثيق، والاحصائيات، وتبادل المعلومات، وتوحيد الأرقام، والاحصائيات، وتوثيقها- حسب الأصول، وتأتي هذه الزيارات في إطار دور المركز في تشبيك العلاقات مع المؤسسات الحكومية، لتعزيز التكاملية في العمل الرسمي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024