الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة    14 شهيدا وعدد من الاصابات في قصف الاحتلال لمناطق مختلفة في رفح    "رايتس ووتش" تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لعدم امتثالها لمحكمة العدل    الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط مدينة نابلس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645 شهيدا منذ بدء العدوان    في اليوم الـ163: الاحتلال يستهدف عدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة    لوحات إعلانية ضخمة في مدن أميركية للدعوة لوقف الحرب على غزة    شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح    مجدلاني معقباً على معارضة حماس تكليف مصطفى: من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قراراً منفردا    عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة    رسالة قبول التكليف من رئيس الوزراء المكلف لسيادة الرئيس    فتح: إن من تسبب في اعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة لا يحق له تحديد أولويات الشعب وهو المنفصل الحقيقي عن الواقع    مستعمرون يحطمون 50 شجرة مثمرة جنوب نابلس    6 شهداء خلال الـ24 ساعة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال غرب بيت جالا    شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة

الآن

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلعا وعزون

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء، وفدا من بلدية بلعا في محافظة طولكرم، واطّلع على مشكلة المياه التي تعاني منها المنطقة.

وأوضحت البلدية أن مشكلة المياه تكمن في بئر بلعا، الذي يعاني حاليا من انخفاض في الإنتاجية أثرت على كميات المياه المزودة للبلدة.

وتم خلال اللقاء بحث الحلول التي من الممكن العمل عليها من أجل تحسين كميات المياه الواصلة للمواطنين وضمان إيصال المياه لكافة التجمعات، لا سيما المرتفعة منها. كما تم بحث آلية تشغيل ومتابعة الأعمال المتعلقة ببئر بلعا الجديد، وإيجاد الدعم المالي اللازم للبئر، من أجل تنفيذه وتشغيله ليساهم في توفير الكميات اللازمة لبلدة بلعا، حيث تم التطرق إلى جملة من الإجراءات التي يتوجب على البلدية اتخاذها كي تتمكن سلطة المياه من المساهمة في حل قضية البئر والمضي قدما في تنفيذه.

وقال غنيم خلال اللقاء: فيما يتعلق بقضية الآبار، فإن سلطة المياه تعمل على إيجاد نظام مائي يحقق الأمان ويضمن وصول المياه للمواطنين، وذلك من خلال ربط الآبار مع بعضها، ففي حال حدوث أي عطل في أحد هذه الآبار يتم تغذية المنطقة من الآبار الأخرى، ما يجنب المنطقة انقطاع المياه عنها نتيجة هذا العطل.

وأوضح غنيم أن طواقم سلطة المياه ستتوجه إلى بلعا لدراسة الوضع المائي كاملا في المنطقة، وبحث الحلول التي من الممكن أن تساهم في حل الإشكالية التي تعاني منها البلدة حاليا على مستوى التوزيع الداخلي، وكذلك البحث عن حلول استراتيجية يتم من خلالها حل المشكلة بشكل قطعي.

كما التقى غنيم، مع بلدية جيوس في محافظة قلقيلية، واطّلع على احتياجات البلدة المتعلقة بتحسين وضع المياه، لا سيما ما يتعلق بقضية آبار جيوس وربطها بنظام الكهرباء.

وأكد غنيم أن سلطة المياه تتابع قضية ربط منطقة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، مع الجانب الإسرائيلي لما لذلك من أثر على البلدة من خلال تخفيض التكاليف العالية المترتبة عليها حاليا نتيجة تشغيلها على نظام الديزل، حيث إن طواقم سلطة المياه تتابع هذا الموضوع ونأمل حل المشكلة قريبا.

وبحث اللقاء حاجة المنطقة إلى مشاريع مائية تتمثل بإقامة خزان مياه، وخط ناقل للمياه، وتزويده بالأنابيب، حيث قال غنيم إن الطواقم الفنية ستعمل على دراسة هذه المطالب بجوانبها المختلفة للعمل عليها، وإدراجها لإجاد التمويل اللازم لها.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024