الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

الهباش "ضيف شرف" باسم فلسطين على مقاطعة اروغوايانا البرازيلية

 زار قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مدينة اورغوايانا البرازيلية والتقى رئيس بلديتها روني ميلو، والعديد من فعاليات المدينة، بالإضافة الى الجالية الفلسطينية في المدينة.

وأعلن رئيس بلدية المدينة البرازيلية عن زيارة الهباش كضيف شرف على مدينة اورغوايانا تقديرا للشعب الفلسطيني وتضامنا مع نضاله في سبيل حريته واستقلاله. ووضع الهباش مستقبليه في صورة الاوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات القضية الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق اكد الهباش خلال اللقاء أهمية التعايش بين ابناء الانسانية كافة بغض النظر عن الدين واللون والعرق، وان الدين الاسلامي يدعو للتعايش وينادي بالسلام بين الشعوب وينبذ التطرف والغلو والإرهاب.

وأشار قاضي القضاة الى أن ابناء الجالية الفلسطينية هم سفراء للشعب الفلسطيني في كل مكان، وكل منهم يحمل على عاتقه هم الشعب الفلسطيني وقضيته وواجب نقل صورة الاوضاع التي يعاني منها ابناء شعبنا الفلسطيني على يد الاحتلال الظالم، مشيدا بأبناء شعبنا المغتربين والمهجرين، خاصة الجالية الفلسطينية المنتشرة في البرازيل على طول البلاد وعرضها الذين رغم آلاف الاميال عيونهم وقلوبهم تتجه نحو القدس وفلسطين.

من جانبه، رحب رئيس بلدية اروغوايانا، روني ميلو، بالهباش والوفد الضيف، وأكد دور الجالية الفلسطينية الايجابي في بناء اقتصاد البرازيل، وان الشعب الفلسطيني شعب معطاء ويحب الحياة والتطور، وعبر عن رغبته في تطوير التعاون التقني بين البرازيل وفلسطين، خاصة في مجال زراعة الزيتون.

وأعرب ميلو عن تفهم وتضامن الشعب البرازيلي مع نضال الشعب الفلسطيني من اجل حريته واستقلاله، وابدى رغبته في زيارة الأراضي المقدسة تلبية لدعوة قدمها له قاضي القضاة محمود الهباش.

يذكر ان الهباش يقوم بزيارة الى البرازيل منذ عدة أيام، بعد ان شارك على رأس وفد فلسطيني في أعمال المؤتمر الدولي الثلاثين لمسلمي أميركا اللاتينية ودول الكاريبي.

ـــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024