الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

اقتحمات واسعة للأقصى وإجراءات عسكرية مشددة للاحتلال بالقدس

اقحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال صباح اليوم

- مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس
القدس المحتلة- استباح  200 مستوطن، عدد منهم بلباس عسكري، وآخرون بزيّهم التلمودي التقليدي، المسجد الأقصى المبارك، في فترة الاقتحامات الصباحية من اليوم الأربعاء، بحراساتٍ معززة ومشدّدة من قوات الاحتلال الخاصة.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية: إن الاقتحامات جرت بحراسة عسكرية مشددة، ووسط اجراءات أمنية مشددة، شملت التضييق على دخول المواطنين للصلاة في المسجد المبارك، في الوقت الذي أدت فيه مجموعات من غُلاة المستوطنين المتطرفين طقوساً وشعائر وحركات تلمودية صامتة في المسجد، وسط حالة من الغضب والاستياء سادت المصلين وحراس المسجد الأقصى.

وكان ائتلاف ما يسمى "منظمات الهيكل" المزعوم دعا أنصاره وجمهور المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة للمسجد الاقصى اليوم وغدا، مع بدء موسم الأعياد اليهودية بعيد رأس السنة العبرية، في حين دعت شخصيات مقدسية اعتبارية المواطنين إلى شد الرحال للمسجد الاقصى يوم غد للمشاركة في احياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات واسعة من المستوطنين، بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي تشدّد إجراءات تفتيش المواطنين على بوابات الأقصى الرئيسية خلال دخولهم للصلاة برحابه.
وتتم الاقتحامات من جهة باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، وينفذ المستوطنون جولات استفزازية ومشبوهة في الأقصى المبارك، وجاءت عقب دعواتٍ مكثّفة وجّهتها ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم ويوم غدٍ الخميس، عشية موسم الأعياد التلمودية وفي طليعتها "عيد رأس السنة" العبرية.
وأدى مجموعات من المستوطنين بلباسهم التلمودي الخاص، حركات تلمودية صامتة، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.
وكانت شخصيات مقدسية اعتبارية، ناشدت المواطنين شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، اليوم غدا، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في رحابه الطاهرة، فيما أعلنت دائرة الأوقاف عن تنظيم حفلٍ خاص بهذه المناسبة في المسجد المبارك.
هذا وشددت سلطات الاحتلال، منذ صباح اليوم الأربعاء، اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، خاصة على بوابات بلدتها القديمة، وسط انتشار واسع لعناصر وحداتها الخاصة، فيما اندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس جنوب شرق المدينة، تركزت في شارع المدارس، ومحيط مباني جامعة القدس.
وتأتي اجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة عشية الاحتفالات اليهودية بعيد رأس "السنة العبرية"، علماً أنه شرع أمس بتركيب، ونصب أبراج للمراقبة في باب العامود، فضلاً عن وجود عشرات الكاميرات "الأمنية" لمراقبة المواطنين.
وتشمل اجراءات الاحتلال التي تم الاعلان عنها لحماية المستوطنين، ومسيراتهم الاستفزازية في القدس، وبلدتها القديمة، نشر المزيد من قوات الاحتلال المختلفة، ونصب المتاريس الحديدية على بوابات البلدة القديمة والمسجد الاقصى، وتسيير دوريات عسكرية وشُرطية: راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع وطرقات المدينة المتاخمة لسور القدس التاريخي، وأخرى راجلة داخل البلدة القديمة، واخضاع المصلين المتوجهين الى المسجد الأقصى لتفتيشات استفزازية ودقيقة واحتجاز بطاقات عدد كبير منهم على بوابات المسجد، فضلاً عن تحليق طائرة مروحية ومنطاد راداري استخباري في سماء المدينة.
وفي وقت لاحق، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال، والمواطنين، في بلدة أبو ديس، دون أن يبلغ عن اصابات.
وقال شهود عيان، انه تم إخلاء عدد من مدارس البلدة، بسبب استخدام قوات الاحتلال المفرط للقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، وللقنابل الصوتية الحارقة.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024