الأغا تبحث أطر التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين

جانب من اللقاء

بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، مع ممثلة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في فلسطين اولزي جمزران، والوفد المرافق، أطر التعاون والتنسيق ما بين الوزارة والهيئة وآليات تنفيذ الاستراتيجية عبر القطاعية 2017 – 2022، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب وكادر من الوزارة. 

رحبت الأغا بالحضور وأكدت على الدور المهم الذي تقدمه هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بوصفها شريكا استراتيجيا للوزارة مبنيا على الثقة والشفافية، مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين لتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة.

وقالت: إننا والهيئة نتعامل ونتقاطع في عدة محاور تخص المرأة، منها العمل على خفض نسب العنف، وتمكين المرأة وتطبيق المساواة والعدل بين الجنسين، وشددت على أهمية تكثيف الجهود لتعميم قضايا النوع الاجتماعي، ووضع الآليات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.

بدوره قدم وكيل الوزارة بسام الخطيب، عرضاً عن الأهداف الاستراتيجية للوزارة التي تعمل عليها، مركزاً على أننا نعمل على تخفيض نسبة العنف الموجه ضد النساء، وزيادة مشاركة النساء في مواقع صنع القرار، والتمكين الاقتصادي للنساء وغيرها من الأهداف المتعلقة بالاستراتيجية عبر القطاعية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

 

واستعرض مدير دائرة التخطيط سامي سحويل، أطر التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة للأعوام 2017 – 2018، واهم الاحتياجات التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية، منها تفعيل نظام المتابعة والتقييم في الوزارة، ومأسسة وتفعيل وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وغيرها من الأهداف المتعلقة بالاستراتيجية عبر القطاعية. 

وأكد الحضور على أهمية هذه الاجتماعات الدورية في اطار توحيد الجهود في العمل من خلال التركيز على خطة ومنهجية عمل واحدة يتم خلالها تحديد الأولويات لخدمة قضايا المرأة.

 

 

kh

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017