الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

شامية يلتقي عددا من المسؤولين السنغافوريين

 يواصل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية لقاءاته مع عدد من الوزراء والمسؤولين السنغافوريين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة والمستويات السياسية والتنموية والتعليمية والصناعية.

والتقى السفير مع أمين لجنة سياسات التربية والتعليم العالي في البرلمان السنغافوري البروفيسور محمد فيصل إبراهيم، في مقر وزارة التربية والتعليم السنغافورية، واستعرض معه التجربة السنغافورية في التعليم والتي كانت السبب الرئيس في النهضة والتنمية الاقتصادية لسنغافورة في العقود الخمس الأخيرة، وأهمية نقل هذه التجربة الفريدة لفلسطين.

واتفق الطرفان على التعاون وتقديم المساعدات السنغافورية في عدة أوجه أهمها المنح الدراسية والزيارات الرسمية للمسؤولين للاطلاع على التجربة السنغافورية، والمساعدة في تطوير المعاهد التقنية في فلسطين.

كما التقى السفير شامية مدير التطوير العقاري في مجلس الاسكان والتنمية السنغافورية ايغناتيوس لوردسماي، حيث عرض الجانب السنغافوري تجربتهم في الاسكان وتأمين السكن الملائم للمواطنين في ظل محدودية الأرض.

واتفق الطرفان على استضافة وفد من وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية والقطاع الخاص الفلسطيني من المقاولين لزيارة سنغافورة.

وعقد السفير شامية زيارة الى هيئة الأراضي والنقل السنغافورية، والمتحف الوطني للنقل والمواصلات والذي يحاكي تطور قطاع النقل والمواصلات السنغافوري، حيث التقى مع مسؤول الاستراتيجيات في الهيئة ماركوس لي.

واتفق الطرفان على تنظيم زيارات لوزارة النقل والمواصلات الفلسطينية لسنغافورة، لبحث آفاق التعاون الثنائي في هذا المجال والاطلاع على التجربة السنغافورية المتطورة في كافة مجالات النقل والمواصلات العام والخاص والبري والجوي والبحري.

من جانب آخر، التقى السفير شامية مع مسؤولين من مركز " Hyflux Inovation Center " والمتخصصين في مجالات متعددة بما فيها تحلية ومعالجة المياه، حيث استعرض الجانب السنغافوري امكانياتهم في هذا المجال، وعرضوا التعاون مع الجانب الفلسطيني في مجال تحلية المياه رغم القيود التي يفرضها الاحتلال والاستيطان والحصار على الشعب الفلسطيني.

كما عقد السفير شامية جلسة مباحثات مع مدير أول كولن لو في هيئة التطوير الحضري في سنغافورة والتي تعنى بوضع كافة الخطط الاستراتيجية لتطوير سنغافورة، حيث اطلع على التجربة السنغافورية في مجال البنى التحتية وكيفية تأهيلها وتطويرها وتوسعة الأرض في داخل البحر.

كما زار السفير شامية المجلس الاسلامي السنغافوري، والتقى رئيس مركز التعايش الديني محمد علي أتان ونائبه، والذين استعرضوا تاريخ تأسيس المجلس الإسلامي، ودوره في تعزيز النهضة والثقافة بين أطياف المجتمع السنغافوري.

وأشاد السفير شامية بالنموذج الحضاري للمركز ولمسلمي سنغافورة، مؤكدا على دور المسلمين في نشر ثقافة التسامح ووحدة أطياف المجتمع السنغافوري.

واتفق شامية مع ممثلي المجلس الاسلامي السنغافوري على أهمية قيام السنغافوريين من مسلمين ومسيحيين بزيارة دولة فلسطين والأماكن المقدسة فيها.

كما اتفق الطرفان على التعاون العلمي والتعليمي في مجال الأديان واللغة العربية والثقافة الإسلامية.

يذكر أنه حضر اللقاءات من الجانب السنغافوري كل من ممثل سنغافورة غير المقيم لدى فلسطين هوازي ديبي، ومسؤول دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السنغافورية فرانسيس غوش.

وحضر اللقاءات إلى جانب السفير شامية كل من المستشار أول طاهر حمد القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى اندونيسيا وسنغافورة، والدبلوماسية يعاد جرادات من إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024