17 قتيلا في حادث سير في الصحراء الجزائرية

قتل 17 شخصا منهم 11 من دول أفريقية في حادث سير وقع في الصحراء الجزائرية قرب الحدود مع مالي بحسب ما أفاد مسؤول في الحماية المدنية الجزائرية اليوم الخميس.

وصرح العقيد فاروق عاشور لوكالة فرانس برس بأن "الحادث أسفر عن 17 قتيلا منهم 11 أجنبيا من دول جنوب الصحراء"، مشيرا إلى أن الحادث وقع مساء الاربعاء بمنطقة صحراوية ببرج باجي مختار.

واضاف أن الحادث أسفر أيضا عن جرح خمسة اشخاص، تم نقلهم للمستشفى، دون ان يذكر جنسيات الضحايا.

وتحولت الجزائر في السنوات الاخيرة الى وجهة مفضلة للمهاجرين الأفارقة الفارين من الحروب والفقر في بلدانهم خاصة منذ الفوضى التي تشهدها ليبيا.

وبحسب منظمات غير حكومية فان عدد المهاجرين الأفارقة خاصة من مالي والنيجر بلغ 100 ألف.

وبالاتفاق بين الجزائر ودولة النيجر أعيد آلاف المواطنين الى بلدانهم.

ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017