الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

عناوين الصحف الاسرائيلية

فيما يلي اهم عناوين الصحف الاسرائيلية، اليوم الاربعاء :

هارتس :

- عملية ارهابية في "هار ادار" تودي بحياة شرطي من حرس الحدود واثنين من رجال الامن، منفذ العملية كان يحمل تصريحا للعمل في المستوطنة، المنفذ قام بإطلاق النار صوب عدد من رجال الأمن ورجال شرطة حرس الحدود على البوابة الرئيسية، اعتداء صعب عاد ليثير حالة من الجدل على المستويين السياسي والعسكري في اسرائيل من جديد.

- رئيسة المحكمة العليا القاضية "مريام ناؤور" اعلنت امس عن الغاء مشاركة ممثل الجهاز القضائي القاضي "هندل" في مراسم تنظم اليوم في مستوطنة "غوش عتصيون" بمناسبة مرور خمسين عاما على احتلال الضفة الغربية وغور الاردن والجولان الاحتفال سيشترك فيه نتنياهو وعدد من وزراء الحكومة.

-رجل الاعمال الذي كان اعلن عن افلاسه، "اليعيزر فريشمان" قام بنقل حوالي مليار ونصف المليار شيقل الى شركة تابعة له في هولندا على مر السنوات الأخيرة.

- تسجيل انجاز طبي من خلال بحث جديد لتطوير مصل مضاد لفايروس فقدان المناعة المكتسبة " الايدز"، اطباء أميركيون نجحوا في تجاربهم بنسبة 99% لدى تطبيقها على القرود ما يبشر باحتمال ايجاد دواء لهذا المرض الفتاك.

- بعد انتقادات دولية لاذعة وبعد مرور سنوات على الكفاح ، الملك سلمان بن عبد العزيز اصدر مرسوما يسمح للنساء السعوديات بسياقة السيارات. 

- الرئيس التركي: سأوقف التطبيع مع اسرائيل اذا استمرت في دعم استقلال الاكراد.

- الدول الاوروبية توضح للرئيس ترامب ، الاتفاق النووي مع ايران لن يفتح من جديد.

- محاولات لإنقاذ العالم في قضية النقص في الشوكولاته، اشجار الكاكاو حساسة جدا ومعرضة لانتشار الامراض بسرعة وتشكل خطرا على مستويات انتاج اشجار لكاكاو، في كوستاريكا نجح احد العلماء بإنتاج تلقيح بين انواع واصناف مختلفة من اشجار الكاكاو وبالتالي المحافظة عليها من الامراض.

معاريف :

- تداعيات الاعتداء الارهابي على مداخل مستوطنة "هار أدار" صباح امس، الاجهزة الامنية توصي بعدم الغاء تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين في اسرائيل.

- منفذ العملية نمر الجمل يبلغ من العمر 37 عاما من قرية بيت سوريك، وصل الى نقطة تفتيش على بوابة "هار ادار" المستوطنة التي يعمل فيها على مدى سنوات بتصريح عمل ساري المفعول أطلق عشر رصاصات من مسدس خبأه من مسافة قصيرة جدا ما أدى الى مقتل شرطي من حرس الحدود واثنين من حراس الأمن.

- قادة اليمين في اسرائيل يلقون بالمسؤولية على رئيس السلطة الفلسطينية ويقولون إن محمود عباس يقوم بالتحريض ضدنا من على منبر الأمم المتحدة.

- بعد عملية " هار أدار " ليبرمان سيطالب بتطبيق حكم الاعدام على منفذي العمليات.

- رياح  التغيير تهب على السعودية، الملك يسمح للنساء بقيادة المركبات.

- الغاء مشاركة ممثل الجهاز القضائي في الاحتفال بمناسبة مرور خمسين عاما على اقامة المستوطنات في مناطق "يهودا والسامرة  وهضبة الجولان" ، اليمين يشعر بالغضب والسخط ازاء هذا القرار الصادر عن رئيسة المحكمة العليا مريام ناؤور.

- عملية قتل الليلة الماضية لشاب في بلدة الطيبة بالمثلث.

يديعوت احرنوت :

- ابرزت الصحيفة في عناوينها على الصفحة الاولى تداعيات العملية في مستوطنة "هار أدار"  التي  وقعت صباح امس  واستعرضت الكثير من تفاصيل حياة القتلى في العملية.

- منفذ الاعتداء في " هار أدار" نمر الجمل كان يعمل في اعمال التنظيف في منزل الراصدة الجوية في هيئة البث الاسرائيلية "شارون بيكستر" التي كانت عبرت للقناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي عن صدمتها لما حدث وقالت: إن الجمل كان يعامل كأحد أفراد الأسرة.

- وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجيف تطالب بتغيير ما اتبع حتى الان في المراسم المعروفة "ايقاد المشاعل" التي تنظم كل عام على جبل "هرتزل" بمناسبة عيد الاستقلال، الوحيد الذي يقوم بإلقاء كلمة هو رئيس الكنيست، وتطالب بتخصيص خطاب وكلمة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيسة قسم الطقوس في الكنيست عارضت هذا المقترح واعتبرته مسا برئيس الكنيست "يولي ادلشتاين".

- رئيس الأركان في الجيش الاميركي يؤكد أمام مجلس الشيوخ بشكل واضح وعلني أن ايران تلتزم وتتقيد بالاتفاق النووي الذي وقع معها، الجنرال مخالفا موقف الرئيس ترامب ازاء هذه القضية.

- الملك السعودي يصدر قرارا مصيريا يسمح للنساء بسياقة المركبات اعتبارا من العام المقبل.

- نتائج الاستفتاء العام الذي اجري على استقلال اقليم كردستان  عن العراق ، الشعب الكردي قال نعم للاستقلال، وأردوغان للأكراد ، العلم الاسرائيلي لن ينقذكم.

- أعضاء من حزب العمال البريطاني ، "اسرائيل شبيه بالنازية وارتكبت جرائم حرب في غزة".

- مقدم ورقيب من وحدة المدفعية في الجيش الاسرائيلي قتلا الليلة الماضية خلال تدريب في هضبة الجولان اثر حادث انقلاب مصفحة عسكرية.

اسرائيل هيوم :

- عملية مستوطنة "هار أدار": عملية استثنائية، والحلول محدودة.

- تعليقا على العملية.. التحريض وعدم الادانة ودفع الرواتب للقتلى وللأسرى وعائلاتهم تشكل عوامل مساندة من السلطة الفلسطينية تشجع على تنفيذ العمليات.

- وزيرة القضاء الاسرائيلية اييليت شاكيد تفكر بمنع ممثلي المحكمة العليا الاسرائيلية المشاركة في احتفالات رسمية بسبب قرار رئيسة المحكمة منع ممثل الجهاز القضائي من المشاركة في احتفالات اليوبيل الخمسين لاحتلال الضفة الغربية وهضبة الجولان.

- الهيئة الوطنية للحماية الالكترونية الاسرائيلية: يوجد شركات اسرائيلية تضررت من هجمات الكترونية.

- التصويت على طلب انضمام السلطة الفلسطينية لمنظمة الشرطة الدولية "الانتربول" يجري اليوم.

- المبعوث الأميركي لعملية السلام: من المخجل أن تبارك حركة حماس عملية مستوطنة "هار أدار".

- وفق الشرطة الاسرائيلية.. 7 آلاف فلسطيني أعربوا عن رغبتهم تنفيذ عمليات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي خلال احداث المسجد الاقصى الاخيرة والشرطة وصلت لـ 200 منفذ محتمل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024