في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

عناوين الصحف الاسرائيلية

فيما يلي اهم عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الخميس :

هارتس :

- الأمم المتحدة تحذر الشركات العاملة في المستوطنات من احتمال ادراجها على القائمة السوداء، ممثل حقوق الانسان باشر بإرسال  تحذيرات الى حوالي 150 شركة دولية، ومسؤول بارز في اسرائيل يقول إن قلقنا يترجم فعليا الآن على ارض الواقع، شركات لا تميز بين اسرائيل والضفة لذلك بدأت بوقف اعمالها في البلاد.

- بسبب ضغوطات مارستها الاحزاب الدينية ، المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبنت يخفف من التشديدات المفروضة حول استبعاد النساء في بعض المجالات.

-اسرائيل تعترف بالشاب الفلسطيني الذي اصيب بطلقة مطاطية في احدى عينية ما أدى الى فقدانه البصر فيها،  تعترف به متضررا من اعمال عدائية.

-ضابط وجندي في الجيش يلقيان مصرعهما خلال تدريبات عسكرية في الجولان واصابة أربعة اخرين في الحادث.

-رئيس هيئة الاركان "ايزنكوت" يقصر مدة محكومية الجندي ازاريا "قاتل الشريف" أربعة اشهر لتصبح أربعة عشر شهرا بالسجن الفعلي.

-المستشار القانوني للحكومة ، يسمح للموظفين الحكوميين حضور مناسبات ومراسم تقيمها مؤسسات لحقوق الانسان.

-اسرائيل تحتج امام روسيا لاستقبالها شخصية رفيعة من الذراع العسكرية لحركة حماس.

اسرائيل هيوم :

-مهاجمة رئيسة المحكمة العليا الاسرائيلية مريام ناؤور لعدم سماحها لممثل جهاز القضاء حضور احتفالات ومراسم الذكرى 50 لاحتلال الضفة الغربية.

- نتنياهو:" لن نقتلع لا يهود ولا عرب والمناطق التي اقتلعنا منها مستوطنات حصلنا على صواريخ منها".

- نقابة العمال "الهستدروت" تهدد بنزاع عمل على خلفية ازمة مخصصات ذوي الاعاقة.

معاريف :

-الوزيرة شاكيد ضد رئيسة المحكمة العليا، قرار رئيسة المحكمة العليا عدم ارسال مندوب للقضاء لحضور مراسم وفعاليات تنظمها احزاب سياسية آثار موجة من الانتقادات خلال المراسم والاحتفالات التي اقيمت امس مناسبة مرور 50 عاما على "تحرير السامرة والاغوار والجولان" المستشار القانوني للحكومة وبعض الوزراء وجهوا انتقادات حول هذا القرار لكن المحكمة العليا اقرت بان قرار القاضية  مريام ناؤور ملائم.

-ليست المرة الأولى، سجين محكوم عليه بالسجن المؤبد يحاول الاعتداء على نائب قائد السجن في سجن" ايشل "جنوب مدينة بئر السبع، وأصيب ثلاثة سجانين بجروح طفيفة خلال محاولاتهم السيطرة على سجين قام بالاعتداء على نائب قائد السجن بآلة حادة حين تفقد احد اجنحة السجن.

- صفقة بقيمة نصف مليار دولار ، اسرائيل تجري مفاوضات مع كرواتيا لبيعها طائرات مقاتلة من نوع" اف 16".

- "الهستدروت" تحتضن ذوي الاعاقات، "نيسان كورين" يصرح حول قضية ذوي الاعاقات سندرس الشروع في تشويشات في العمل، رئيس" الهستدروت": وحد داعمي ذوي الاعاقات الى طاقم واحد وسيعمل على حل ازمة المعاشات المدفوعة لهم.

- توفر أدلة على تهم الرشوة وخيانة الامانة تورط وزير الشؤون الاجتماعية الاسرائيلي في ملف الصناعات العسكرية.

- وزير الامن الداخلي "اردان" يطالب بمساواة رواتب جنود حرس الحدود برواتب جنود وحدة "جولاني" في الجيش.

يديعوت احرنوت:

-صواريخ" الجي بي اس" التابعة لإيران ، تقديرات في الأجهزة الأمنية تفيد أن ايران تطور صواريخ جديدة بالغة الدقة لتسليح القوات المرابطة على طول الحدود الاسرائيلية السورية وافراد حزب الله ايضا.

- أنباء تتحدث عن أن الغارة الاسرائيلية الأخيرة في سوريا تم فيها تدمير مصنعا لإنتاج الصواريخ.

- تحريض ضد رئيس هيئة الاركان "ايزنكوت" لتخفيضه حكم الجندي ازاريا بأربعة شهور فقط.

- نتنياهو، "لن نقتلع أي يهودي أو أي عربي، ولا أي مستوطنة من أرض اسرائيل".

-لعبة الزلاجة الكهربائية "الهذر بورد" للأطفال خطرة جدا.. معطيات تفيد أن 13 طفلا لقوا مصرعهم حتى الآن بسبب اللعبة وحوالي 240 آخرين اصيبوا بجروح خلال السنتين الاخيرتين.

ـــــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024