في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الأغا: الوحدة الوطنية هي السلاح الاستراتيجي الذي يملكه شعبنا في مواجهة كافة التحديات

دائرة شؤون اللاجئين تسخر إمكانياتها كافة لإنجاح مهمة الحكومة في قطاع غزة

- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة اللاجئين في المنظمة زكريا الأغا، اليوم السبت: إن الوحدة الوطنية هي السلاح الاستراتيجي الذي يملكه شعبنا الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات.

جاء ذلك خلال اجتماع الأغا مع رؤساء اللجان الشعبية وكوادر دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، بمشاركة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رياض الخضري، مع العديد من الفعاليات في قطاع غزة للاطلاع على آخر مستجدات المصالحة الوطنية والتحضيرات للزيارة المرتقبة للحكومة الفلسطينية للقطاع، وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لتسهيل عمل الحكومة.

وقال الأغا: سنعمل جاهدين لإنجاح وتسهيل عمل الحكومة وما يتوجب علينا القيام به هو المساعدة في تحصين هذا الجو وتدعيم كافة الخطوات التي ستتخذها الحكومة .وإن الوحدة الوطنية هي السلاح الاستراتيجي الذي يملكه شعبنا الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات. ويجب استعادة اللحمة الوطنية لمواجهة الاستيطان والتغول الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأضاف "ان الكل الوطني يدرك جيدا أن الوحدة الوطنية هي اقصر الطرق لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. وان الأساس من وجود الفصائل والمؤسسات والوزارات هو لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، وان دائرة شؤون اللاجئين في (م. ت. ف) تدعم جهود المصالحة الوطنية، وتسخر كافة إمكانياتها لإنجاح مهمة الحكومة في قطاع غزة.

وأكد الأغا دعم دائرة شؤون اللاجئين لجهود المصالحة الوطنية وتسخيرها لكافة إمكانياتها لإنجاح مهمة الحكومة في القطاع، مشيرا الى أن دائرة شؤون اللاجئين هي احد أهم المؤسسات الوطنية الفاعلة في قطاع غزة، والتي تمثل الكل الفلسطيني لكونها دائرة منظمة التحرير الفلسطينية الفاعلة في القطاع، مبديا الاستعداد لتنفيذ كل ما تتطلبه استعادة الوحدة الوطنية .

وفي سياق تأكيده على أهمية الدور المصري، أثنى الأغا على الجهود المصرية لإنجاح المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وحرصها الدائم على دعم القضية الفلسطينية، وأن ثقل دور الشقيقة الكبرى مصر والتزامها القومي حقق أخيرا اختراقا مهما على صعيد المصالحة، تاركا أثرا مهما لدى الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

وأوضح الاغا أهمية دور الفصائل والمؤسسات والوزارات في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني، وأن الكل الوطني يدرك جيدا ان الوحدة الوطنية هي اقصر الطرق لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

ـ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024