فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

صوفيا: لقاء يبحث العلاقات البرلمانية الفلسطينية البلغارية

بحث سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح المستجدات المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية وتطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع نائب رئيس مجلس الشعب البلغاري فاليري جابليانوف.

حيث وضع السفير مضيفه بصورة الجهود الدبلوماسية الفلسطينية في سبيل ترسيخ مكانة دولة فلسطين بين دول العالم، من خلال الانضمام إلى عدد من الهيئات الدولية وآخرها منظمة الشرطة الدولية "الانتربول".

وأكد السفير أن الاطراف الفلسطينية أجمعت على عدم العودة إلى مربع الانفصال، وأن حكومة الوحدة الوطنية بدأت القيام بمهامها في قطاع غزة كما في الضفة الغربية، وتمسك الجانب الفلسطيني بحل الدولتين المتفق عليه دوليا والذي تدعمه بلغاريا أيضا.

وطالب السفير باتخاذ خطوات لوقف الحملات الاستيطانية التي ستؤدي في حال استمرارها إلى تدمير حل الدولتين.

ثم وضع السفير مضيفه بصورة استمرار إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بأسر عدد من أعضاء البرلمان الفلسطيني. كما طلب السفير عدم استقبال مستوطنين أعضاء في "الكنيست" الإسرائيلي في أروقة البرلمان البلغاري، بسبب مخالفتهم وتحريضهم للقانون والقرارات الدولية.

من جانبه، أكد جابليانوف دعمه لقضية شعبنا وتجسيد حل الدولتين حقيقة على الأرض. وأشار إلى الإمكانيات الكبيرة غير المستفاد منها من تنشيط العلاقات الثنائية بين بلغاريا وفلسطين في المجال البرلماني. وأكد عزمه تنشيط مجموعة الصداقة البرلمانية لتكون محركاً حقيقياً لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

واتفق الطرفان على تحديد موعد لزيارة وفد برلماني بلغاري إلى فلسطين.

ـــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024