في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

وزارة الصحة تحيي اليوم العالمي للصحة النفسية

نظمت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، احتفالا مركزيا في مستشفى محمد سعيد كمال للطب النفسي ببيت لحم، أحيت خلاله فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية وذلك تحت شعار " الصحة النفسية في مكان العمل ".

وأقيم الاحتفال برعاية وحضور وزير الصحة د. جواد عواد، وممثل الاتحاد الأوروبي تومس نيكولاسون، وممثل منظمة الصحة العالمية د. جون ماهوني، إضافة الى عدد من ممثلي الأجهزة الأمنية وشخصيات اعتبارية وعدد من العاملين في وحدة الصحة النفسية ووزارة الصحة .

وقال الوزير عواد خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة "أشارككم اليوم إحياء فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية، ونحن نتواجد في ساحة مستشفى عريق، حيث كان أول مشفى للطب النفسي في الشرق الأوسط، وهو اليوم على أحدث مستوى بتقنياته الطبية وكوادره المتميزة وخدماته الفريدة".

وأكد وزير الصحة على أن مستشفى بيت لحم للطب النفسي يحوز على اهتمام بالغ من قبل الوزارة، حيث تم تنفيذ توصيات منظمة الصحة العالمية بخصوص الصحة النفسية، وتدريب الكوادر الطبية كجزء لا يتجزأ من طب العائلة.

وشدد الوزير عواد على اعتماد علاج ومتابعة المرضى النفسيين من خلال مراكز التدريب الخاصة بطب العائلة، في مراكز بير نبالا والظاهرية، والعمل على تخصيص أقسام خاصة بالمرضى النفسيين في المشافي الحكومية لنقلهم بعد ذلك الى مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأشار الى أن الوزارة تعمل على اعتماد البرامج الخاصة بتأهيل المرضى النفسيين ليكونوا قادرين على الانخراط في المجتمع والاعتماد على أنفسهم من خلال العلاج المهني.

وعبر وزير الصحة عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوربي على دعمهم ومساندهم لوزارة الصحة شاكرا في الوقت ذاته الكوادر الطبية العاملة في مستشفى بيت لحم للطب النفسي ودائرة الصحة النفسية لما يقدمونه من جهود متواصلة لخدمة المرضى النفسيين.

ـــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024