فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

عناوين الصحف الاسرائيلية

فيما يلي اهم عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الخميس :

يديعوت احرنوت :

- قائمة الشركات الاسرائيلية التي سيفرض عليها الحظر وستقاطع من قبل الامم المتحدة ،25 شركة اسرائيلية جديدة  دخلت القائمة السوداء والسبب ان نشاطها يتعدى حدود الخط الاخضر.

- في احتفال نظم امس في ديوان رئيس الوزراء بعيد ميلاده 68 بحضور الوزراء وعدد من المقربين واعضاء الكنيست وافراد عائلة نتنياهو ، نجل نتنياهو يائير اعلن أمام الحضور أنه لن يدخل مجال العمل السياسي.

- قانون بيبي رقم 2، المقربون من نتنياهو قرروا الدفع بمشروع قانون جديد يحظر على الشرطة التوصية بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، سخط في اوساط الشرطة.

نائب الرئيس الأميركي يصل اسرائيل في ديسمبر القادم لبحث امكانية العملية السلمية بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

معاريف :

-مشروع قانون جديد يقترح فرض القيود على الشرطة ويحظر عليها تقديم توصية بمحاكمة رئيس الوزراء، مصادر في الائتلاف الحكومي اشترطت موافقتها على مشروع القانون بسريان مفعوله بالمستقبل وليس الان.

-اعتزال المحامي اسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الخاص من منصبه قبل يوم واحد من أن تنطق محكمة العدل العليا وتقرر بخصوص الملف المعروف اعلاميا بالملف 3000.

- نجل رئيس الوزراء يائير نتنياهو يؤكد أنه لن يدخل المعترك السياسي.

- ارشيف الرئيس الاميركي الاسبق كنيدي يعرض على الملأ والكشف عن معلومات جديدة حول قضية الاغتيال.

- مسؤولون أمنيون أوروبيون سابقون يقولون إن حرب لبنان الثالثة مسألة وقت.

اسرائيل هيوم :

- وزير الامن الداخلي جلعاد اردان، سنمنع السلطة الفلسطينية من تعزيز نفوذها في القدس الشرقية.

- قانون منع التحقيق مع رئيس الوزراء خلال ولايته مقابل قانون منع الشرطة رفع توصيات نهاية تحقيقاتها.

 - اللجنة الوزارية للتشريع تبحث ضم مستوطنة "معاليه ادوميم" وتجمع مستوطنات "غوش عتصيون" لإسرائيل.

- اسماعيل هنية يهاتف الملك الاردني ويطلب منه فتح مكتب لحماس في الاردن ويبحث معه المصالحة الفلسطينية.

- مبعوث نتنياهو الخاص اسحاق مولخو يعتزل منصبه كمستشار سياسي خاص.

هارتس:

- الائتلاف الحكومي يدفع بمشروع قانون جديد يقضي بمنع فتح الحوانيت والاكشاك في مدينة تل ابيب  يوم السبت، هذا المشروع  سيطرح في الجلسة القادمة للحكومة للتصويت عليه  وعلى طاولة الكنيست خلال الاسابيع القادمة.

-لقاء البابا فرنسيس مع البطريارك اليوناني ثيوفيلوس وعدد من مرافقيه في الفاتيكان، في الوقت الذي يتم فيه الكشف عن المزيد من صفقات البيع المتعلقة بأملاك الكنيسة الارثوذوكسية، البطاركية تحاول الدفاع عن نفسها بخصوص هذه الصفقات وتصفية الاملاك التابعة للكنيسة مدعية من قاموا بشراء الاملاك هم رجال اعمال.

- تنحي المبعوث الخاص السياسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي المحامي  اسحاق مولخو عن منصبه، رغم أنه اقرب المقربين من نتنياهو.

- رجلا اعمال يسيطران على سوق المعدات ومشتريات الاجهزة التكنولوجية المتطورة لوزارة الدفاع، جميع الصفقات التي يتم اخراجها الى حيز التنفيذ تتم من خلال شخصيتان هما رجل الأعمال ايجو حسان نائب رئيس مديرية شراء المعدات التكنولوجية في وزارة الدفاع، وبني ليدور وسيط مستشار لعدد من الشركات التكنولوجية التي تجمعها علاقات عمل مع وزارة الدفاع.

- تقرير أممي جديد يشير الى أن 75% من سكان العالم يعانون من قيود تفرض على الحرية الدينية، ويتبع فيها أساليب القمع الاجتماعي بخصوص حرية اختيار الديانة.

- المعارضة الكينية تفرض مقاطعة على الانتخابات المعادة لرئاسة كينيا بدعوى أنها لن تكون نزيهة.

- رئيس الأركان اللبناني رفض حضور اجتماع في واشنطن حضره رئيس الأركان الاسرائيلي.

ــــــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024