الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

العالول: بريطانيا تضيف جريمة جديدة بحق شعبنا في احتفالية "بلفور"

- الإعلان عن برنامج فعاليات منددة في الذكرى
رام الله- أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أن وعد "بلفور" جريمة، وكان أداة للنكبة، وأن بريطانيا أضافت جريمة أخرى بحق شعبنا باحتفالها بإحياء الذكرى المشؤومة.

جاء ذلك في اجتماع ضم أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، وقوى وفعاليات وطنية عقد اليوم الاثنين، في مكتب العالول برام الله.

ورفض المجتمعون تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي أعلنت فيها أن بلادها ستحتفل بمئوية وعد "بلفور" الذي مهد لإقامة دولة إسرائيل، وفخرها بمساعدة بريطانيا في إنشاء دولة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدوا ضرورة إنجاح كافة الفعاليات الاحتجاجية التي ستقام في كل أنحاء العالم وأمام السفارات البريطانية وفي أراضي48، وأمام السفارة البريطانية في تل أبيب، وفي كل مفترقات وتقاطع للطرق في مناطق ال 48، وكذلك أمام القنصلية البريطانية في مدينة القدس.

كما دعوا الى حشد الجماهير الفلسطينية في رام الله وفي كل محافظات الوطن للاحتجاج بشكل سلمي وايصال رسالة شعبنا للعالم ولكل المؤسسات والهيئات الدولية والأممية والإنسانية والحقوقية بأن شعبنا ما زال يرزح تحت نير أطول وابشع احتلال عرفته البشرية، وأنه آن الأوان لينال حريته بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن جهود القافلة البشرية البريطانية التي وصلت الى فلسطين مشيا على الأقدام للتضامن مع شعبنا، ووجه لهم التحية ولكل مناصري قضيتنا العادلة .

وحضر الاجتماع كل من: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف، والعالول، ومحيسن، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ورئيس هيئة شؤون الأسرى الوزير عيسى قراقع، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ووكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين، ووكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالج.

وحول الفعالية الاحتجاجية ضد وعد بلفور برام الله أكدوا أن التجمع في ميدان الشهيد ياسر عرفات صباحا ثم الانطلاق للاحتجاج أمام المركز الثقافي البريطاني في رام الله .

وكشف رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب عن مجموعة من الفعاليات الحركية والشعبية والكشفية الرافضة لإعلان بلفور في الذكرى المئوية للوعد المشؤوم، وأعلن عن عقد مؤتمر دولي في مدينة رام الله بدعوة من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح.

وقال الجاغوب إنه سيتم رفع الرايات الفلسطينية والرايات السوداء على المقار الرسمية والشعبية وفي جميع الفعاليات، حيث من المفترض ان تبدأ الفعاليات في الأول من نوفمبر بوقفة احتجاجية أمام باب الزقاق الساعة الثانية عشر ظهراً في بيت لحم  ويليها فعاليات في القدس بوقفة احتجاجية بمنطقة الشيخ جراح امام القنصلية البريطانية بتسليم مائة الف رسالة من طلبة المدارس إلى رئيسة الوزراء البريطانية في تمام الساعة 11.

وستخصص خطب يوم الجمعة عن الوعد المشؤوم كما ستقرع أجراس الكنائس في فلسطين.

وفي رام الله ستنطلق مسيرة من ميدان الشهيد ياسر عرفات إلى المجلس الثقافي البريطاني.

وفي مدينة نابلس انطلاق تظاهرة من مفرق السلام باتجاه دوار الشهداء الساعة 11 وبالتزامن مع نفس تظاهرة في طوباس دوار الشهداء، وكذلك الأمر في الخليل جنوباً حيث تنظم وقفة احتجاجية في بلدة حلحول.

وفي قطاع غزة ستنطلق مسيرة شعبية وفصائلية من ميدان الجندي المجهول إلى مقر الأمم المتحدة في تمام الساعة 11 ، وفي اقليم شمال الخليل تنظم حركة فتح وقفة احتجاجية في مدرسة اليرموك الأساسية للبنات.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024