الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

إحياء الذكرى الــ13 لاستشهاد أبو عمار في عين الحلوة

بيروت- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، بمهرجان جماهيري في مخيم عين الحلوة، في لبنان.

وحضر المهرجان سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان حسين فيّاض، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وشخصيات لبنانية.

وقال دبور، "في يومِ الوفاء لمؤسس الفكرة، لصانع العزة، في زمن كثرت فيه الأقوال وقلَّت الأفعال، من قبله كانت أبجدية فلسطين تتوه في بيداء البحث عن المعنى، فصاغَ بوصلتها واتّجاه الفكرة".

وأضاف: "أبو عمار الحبيب الغالي، الغائب عنّا جسدًا، الحاضر فينا أبدًا، في ذكراكَ الثالثة عشرة لنا شرف الانتماء لنهجك وفكرك وصلابتك. أبو عمار الرافض للظُّلم والقهر لشعبك، اسمك وفلسطين صنوان، نم قرير العين، ما زلنا وسنبقى على خُطاك يا سيّد سادة العطاء، وربيب الرجاء".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إبراهيم النمر، "في الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، نتذكره في منعطفات كثيرة، فالرئيس الراحل ترك إرثًا نضاليًّا كفاحيًّا كبيرًا، لخدمة القضية الفلسطينية التي لن تموت فينا أبدًا، وأبرزها الوحدة الوطنية المؤسسة على رفقة الخندق الواحد، نحن عرفناه فعلاً قائداً وطنياً وحدوياً، عرفناه بصوته المجلجل يا جبل ما يهزك ريح".

بدوره، وجه عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر تحية إجلال وإكبار إلى روح القائد الرّمز ياسر عرفات في ذكرى استشهاده، وإلى الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض والثائر على امتداد أرض فلسطين.

وطالب القوى السياسية اللبنانية بالعمل من أجل تحسين أوضاع الفلسطينيين في لبنان، بما يساعد على تحصين أوضاع مخيَّم عين الحلوة وسائر المخيمات.

بينما أكد أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان حسين فياض أن ياسر عرفات شكَّل مقياسًا يُقاس عليه كلُّ حكّام العرب نهجًا وممارسةً. فعرفات رفعَهُ شعبُهُ وتغنَّى بسيرتِه، وهو الذي بقيَ متربّعًا في القلوب وعلى الرؤوس، ولا شكّ أنَّ "العرفاتية" مدرسةٌ في العروبة، وفي الانفتاح والتعدُّد، وفي قبول الرأي المختلف، وفي الاستقلال، وأنَّها لا تقدَّم أثمانًا لتشتريَ سُلطتَها، وإنَّما تُقدِّم حياتَها افتداءً لشعبها ولقضيّتها.

وشدَّد فيّاض على أنَّ الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف، وأن المخيّمات لم ولن تكن قاعدةً للانتقاص من الشرعيّة اللبنانيّة.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024