في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

سفارتنا لدى السنغال تحيي الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال

أحيت سفارة فلسطين لدى جمهورية السنغال، اليوم الإثنين، الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال.

وشارك في الحفل الذي نظمته السفارة، الحكومة السنغالية والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى السنغال، ونواب برلمانيون وممثلون عن الأحزاب السياسية والنقابات، والطرق الدينية، وعديد الشخصيات الرسمية والشعبية، وأعضاء الجالية الفلسطينية والعربية في دكار.

وأشاد وزير العدل السنغالي اسماعيلا ماديور فال، في كلمته نيابةً عن الحكومة والرئاسة السنغالية، بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، مؤكداً دعم السنغال الدؤوب شعباً وحكومةً ورئيساً لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وأكد الدور الرئيسي الذي لعبته السنغال في الحفاظ على رئاسة لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وغير القابلة للتصرف منذ عام 1977 وحتى يومنا  هذا. ودعمها الثابت والمستمر للنضال المشروع للشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة.

 وتطرق إلى الجهود التي بذلتها السنغال مع باقي الدول في استصدار القرار الأممي رقم: 2334 التاريخي، الذي يدعو إسرائيل إلى وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، معتبراً بوضوح عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي للأراضي المحتلة منذ عام 1967.

بدوره، شكر سفير دولة فلسطين صفوت ابريغيث، السنغال على مواقفها الشجاعة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتكريس دولته المستقلة.

وأكد أهمية هذه المناسبة التاريخية في نضال الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره، والحفاظ على هويته الوطنية، رغم الحصار والنكبات والمؤامرات والمجازر التي تعرض لها منذ 100 عام.

وشدد على أهمية التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات الممكنة، وأكد تطلعات الشعب الفلسطيني خاصة بعد أن تكللت وحدته باتفاق القاهرة الأخير، وعودة الحكومة الفلسطينية لممارسة كافة مهامها ومسؤولياتها، إلى مساهمة كافة الدول الشقيقة والصديقة بإعادة إعمار قطاع غزة المنهك من آلة الحرب الإسرائيلية والمحاصر منذ عشر سنوات.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024