في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الاحتلال يعتقل (60) مواطناً من الضّفة

(260) مواطناً اعتقلوا منذ إعلان ترامب

القدس عاصمة فلسطين- شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة منذ مساء الأمس وحتّى فجر اليوم الأربعاء، طالت (60) مواطناً، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري؛ إلى قرابة (260) حالة اعتقال.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت (20) مواطناً من القدس، بينهم ثمانية أطفال، وهم: طارق مروان أحمد سليمان عبيد، يزن بسام رشيد عبيد، مصطفى جلال القيسي، محمد بلال القيسي، نور سلطان عبيد، قصي داري، يزن علي شوكت عبيد، محمد علي ناصر، صالح أبو عصب، أحمد كايد محمود، أحمد كايد أبو عصب، محمد إبراهيم مصطفى، علي عبيد، محمد عباسي، مؤاب أبو خضير، زياد أبو خضير، علي وليد عياد، عماد شحدة ونجله مهند عماد شحدة.

 

واعتقلت (11) مواطناً من محافظة الخليل، وهم: سامي جنازرة، ساهر غطاشة، أحمد كمال أبو طعيمة، محمود غطاشة، عنان محمد عايد الشحاتيت، عامر وليد محمود يغنم، إبراهيم محمد نصر الحلبي، علاء كامل بدوي ابريوش، محمد إبراهيم محمد حلايقة، عبد المهدي حلايقة وأيبك مجدي عبد المجيد المشني.

واعتقلت ثمانية مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: النائب في المجلس التشريعي الشيخ حسن يوسف، محمد لطفي حامد، محمد ماهر حامد، علاء صابر حامد، يحيى بدر أبو عليا، يحيى جودة شحادة، عيسى صبحي شحادة وجهاد عفيف أبو عليا.

وكذلك اعتقلت ثمانية مواطنين آخرين من محافظة نابلس، وهم: ياسر مناع، سليمان أبو صالحة، سامر شراب، باسل دويكات، جهاد البوم، حسين مرداوي، معاذ سليم وفراس أزعر.

وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل سبعة مواطنين من محافظة جنين، وهم: النائب في المجلس التشريعي خالد سعيد، أحمد صادق أبو بكر، محمد عوض الجمال، طارق هلال معالي، رامي عواد، حذيفة الجمل وأشرف بخيتان، علماً أنّه تمّ الإفراج عنهم لاحقاً.

فيما اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة طوباس، وهم: مهيب خالد أبو صلاح، محمد جمال سليمان وإبراهيم جمال سليمان. ومواطنين من محافظة طولكرم، وهما: محمد سعيد صلاح ورائد محمود قوزح.

واعتقلت قوّات الاحتلال الفتى حامد المصري (15 عاماً)، من سلفيت، بعد إصابته بالرّصاص الحيّ، وهو يقبع حاليا في مستشفى "بلنسون" الاحتلالي.

ــــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024