الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

لأول مرة: برلمان اوروغواي يعقد جلسة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

عقد مجلس النواب في اوروغواي بكامل الاعضاء،  ولأول مره جلسة خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كان ذلك بحضور سفير دولة فلسطين في اوروغواى وليد عبد الرحيم، والسفراء العرب وسفراء من امريكا اللاتينية، حيث رحب رئيس مجلس النواب بالسفير الفلسطيني والسفراء الحاضرين، واعلن افتتاح الجلسة الخاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

 وتحدث بالجلسة برلمانيون عن كافة الكتل البرلمانية الممثلة في المجلس، واكدوا من خلال مداخلاتهم على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وحقه في العيش بسلام في دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وطالبوا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي، ومعتبرين بناء المستوطنات والجدار العنصري عقبة رئيسية امام تحقيق السلام على اساس حل لدولتين وقرارات الشرعية الدولية .

وطالب المتحدثون بان تقوم الامم المتحدة والمجتمع الدولي بدورهم بالزام اسرائيل بالانسحاب من الاراضي المحتلة بناء على القرارات الدولية ذات العلاقة. واعلنوا رفضهم لقرار الرئيس الامريكي ترامب باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل أبيب إليها.  

واكدوا على موقف جمهورية اوروغواي المبدئي مع فلسطين على اساس القرارات الدولية وخاصة قرار 181  وقرارات مجلس الامن الدولي .

وفي نهاية الجلسة، تم التصويت بالأغلبية على توجيه التحية الى الرئيس محمود عباس/ رئيس دولة فلسطين والى الشعب الفلسطيني، وعلى تسليم نسخ عن المداخلات الى سفارة دولة فلسطين في اوروغواي.

وقد عقدت الجلسة بالجهود والتنسيق بين سفارة دولة فلسطين ومجموعة الصداقة البرلمانية اوروغواي – فلسطين .

 بدوره، عبر سفير فلسطين وليد عبد الرحيم  عبر عن تقديره الكبير لموقف مجلس النواب وموقف حكومة وشعب اوروغواي مع قضية شعبنا البطل، وكذلك عن مواقف التضامن والصداقة مع فلسطين .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024