في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

فعاليات طولكرم تؤكد الرفض القاطع لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسسات محافظة طولكرم وفعالياتها، ونقاباتها، خاصة نقابة المحامين، الرفض القاطع لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك خلال وقفة غضب وسط ميدان جمال عبد الناصر في مدينة طولكرم، اليوم الأربعاء.

وأرسل المشاركون في الوقفة رسالة للقمة الإسلامية الطارئة تؤكد أهمية وجود إجراءات عملية للحفاظ على القدس، وأن التوحد في مواجهة الاحتلال وكل ما يقوم به من جرائم ضروري ومهم جدا، وتحديدا في هذه المرحلة الحساسة والفاصلة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وشدد المحافظ عصام أبو بكر، على الاستمرار برفض قرار ترمب المجحف بحق القدس وشعبنا الفلسطيني، وصولا لإلغاء القرار وإنهاء الاحتلال وتحقيق حلم شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الوقوف إلى جانب القيادة من خلال التحرك على المستويات الدولية والعربية والإقليمية، وتفعيل التحرك الشعبي الرافض لجميع ممارسات الاحتلال وعدوانه واعتداءاته.

وقال أبو بكر، "نعمل على تعزيز الموقف الموحد في مواجهة الاحتلال وجرائمه المستمرة بحق شعبنا، من القتل والحصار، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، حيث إن كل تلك الجرائم تؤكد عنصرية الاحتلال ورفضه لكافة الأعراف والقوانين الدولية والقرارات التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في حريته وخلاصه من الاحتلال".

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم حمدان اسعيفان، إن حركة فتح ملتزمة بتعليمات القيادة والمستوى السياسي ممثلاً بالرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح. وأوضح أن الزخم الشعبي على المستويات الفلسطينية والعربية والدولية، يؤكد الضمير العالمي الرافض للاستهتار بمصير الشعوب.

وشدد على أن القدس خط أحمر، ولا يمكن أن تكون هناك دولة فلسطينية بدون القدس، حيث إن شعبنا يدافع ويواصل تحركه للحفاظ الهوية الوطنية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال سلبها بكل الطرق.

وأكد ممثل فصائل العمل الوطني سهيل السلمان، إن رسالة اليوم هي للرؤساء المشاركين في مؤتمر اسطنبول مفادها بأن القدس خط أحمر، وأن تصريحات ترمب لن تغير من طبيعة هذه المدينة العربية الإسلامية والمسيحية، وبالتالي عليهم الخروج بقرارات فاعلة تجبر الإدارة الأميركية عن التراجع عن هذا القرار المجحف بحق القدس.

وأشارت المحامية شروق دويكات نائب رئيس لجنة المرأة في نقابة المحامين في طولكرم، إلى أن وقفتهم تأتي امتثالا لدعوة النقابة في تعليق العمل ليوم كامل أمام المحاكم والنيابات العسكرية والمدنية والشرعية رفضا لإعلان ترمب، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين منذ الأزل وللأبد.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024