الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

الرئيس يلتقي عون ورئيس الاتحاد الافريقي ومبعوث الرئيس الروسي

الرئيس خلال لقائه نظيره اللبناني

- على هامش القمة الإسلامية

(القدس عاصمة فلسطين)

اسطنبول- التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون، على هامش مؤتمر القمة الإسلامية الطارئة المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية.

وأطلع سيادته، الرئيس اللبناني على آخر المستجدات الفلسطينية، وخاصة ما يتعلق بالقدس عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل، وتعليماته بنقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

وبحث الرئيس مع نظيره اللبناني الخطوات اللازمة للتصدي للقرار الأميركي المخالف لقرارات الشرعية الدولية، وشكره على موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم لحقوق شعبنا.

من جانبه، جدد الرئيس عون دعم بلاده للحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا، مؤكدا أن لبنان يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، على هامش مشاركته في القمة الإسلامية الطارئة بمدينة اسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الإفريقي، رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي.

ووضع الرئيس، رئيس الاتحاد الإفريقي في صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخر التطورات المتعلقة بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وثمن سيادته دعم ومساندة الدول الإفريقية لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، أكد الرئيس كوندي التزام غينيا والدول الإفريقية بالتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية.

كما استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته في اسطنبول، مساء اليوم الأربعاء، نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.

وضع سيادته المسؤول الروسي بصورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وآخر المستجدات المتعلقة بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما أطلع الرئيس المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط على الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية بشأن مدينة القدس المحتلة.

وثمن سيادته دعم ومساندة روسيا الاتحادية ممثلة برئيسها وحكومتها وشعبها، لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، جدد بوغدانوف التأكيد على مواقف بلاده الثابتة في دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بالاستناد إلى قرارات الأمم المتحدة، والقانون الدولي وعلى أساس حل الدولتين.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024