الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

مظاهرة ومهرجان حاشدان في سخنين: "القدس عاصمة فلسطين"

الناصرة- عرب 48- شاركت جموع غفيرة من المواطنين العرب الفلسطينيين في أراضي الـ48 في المظاهرة القُطرية "القدس عاصمة فلسطين" في مدينة سخنين اليوم، الجمعة.

وكانت المظاهرة الحاشدة قد انطلقت بعد صلاة العصر، من شارع الشهداء، من أمام مسجد النور نحو النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض، لتُختتم بمهرجان في ساحة البلدية.

ولوحظت مشاركة واسعة من كوادر مختلف القوى السياسية، الذين حضروا من مناطق النقب والمثلث والساحل والجليل

وجاءت المظاهرة استمرارا لنشاطات لجنة المتابعة العليا وتصديا لإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والإيعاز بنقل سفارته إلى القدس.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كبيرة كتب عليها "القدس عربية" وشعارات أخرى تندد بقرار الإدارة الأميركية.

كما ردد المتظاهرون لافتات مناهضة لأميركا ودعمها للعربدة الإسرائيلية وأخرى مناصرة للقدس وأهلها العرب الفلسطينيين وحقهم في إعلان القدس عاصمة عربية فلسطين.

ووصلت المظاهرة إلى ساحة بلدية سخنين، ونُظّم هناك مهرجان خطابي أداره نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه، تحدث فيه كل من رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم. وألقى كلمة اللجنة الشعبية في سخنين، المحامي محمود شاهين، أما كلمة القدس فألقاها محمد جاد الله.

وأجمع المتحدثون على التصدي للقرار الأميركي، وأكدوا أنه يخالف القوانين الدولية وأنه قرار "من لا يملك لمن لا يستحق".

كما رفع المهرجان تحية إجلال لكل من شارك في مؤتمر الدول الإسلامية لنصرة القدس، وتحميل من غاب عن المؤتمر بمن فيهم رئيس لجنة القدس في الجامعة العربية عار الغياب عن نصرة القدس.

وطالب رئيس لجنة المتابعة كافة الدول العربية والإسلامية بسحب سفرائها من الولايات المتحدة وإلغاء الصفقات التجارية والامتناع عن عقد أي صفقات تجارية مع شركات أميركية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024