في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

نزال من أمام القنصلية الأميركية في دوسيلدورف: لا مكان للاساميين بيننا ونضالنا ضد الاحتلال

القدس عاصمة فلسطين/ دوسيلدورف (ألمانيا) 17-12-2017 - استهجن المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال، تركيز الإعلام على حادثة معزولة كحرق الأعلام على حساب الموضوع الأساسي وهو إعلان ترمب بشأن القدس، والاحتلال الاسرائيلي.

وقال في كلمة، خلال وقفة احتجاجية قرب القنصلية الأميركية في مدينة دوسيلدورف الألمانية: القدس تعود لفلسطين، وقد كانت كذلك على مر الأزمنة، وإذا ادعى الإسرائيليون أن القدس عاصمتهم منذ ثلاثة آلاف عام، فإن هذا هو سخف عدمي، فهم ومنذ ثلاثة آلاف عام (قبل تأسيس إسرائيل) لم يكونوا في فلسطين، ومن يزور القدس اليوم يرى المعالم الحضارية التي أنشأها الفلسطينيون المسيحون والمسلمون.

وأضاف: من يزر القدس يرى بصماتنا الثقافية في القدس نفسها. إن بصمة القدس مطبوعة بالعربية بنفحتيها الإسلامية والمسيحية، ونحن نقول نعم للقدس عاصمة دولة فلسطين. نحن نعزز موقف الحكومة الألمانية في موقفها العادل تجاه القدس وفلسطين في هذه المناسبة، وكل أوروبا تواصل رفضها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال إن لهذه السياسة سبب، وهو القانون الدولي، أساس ومقاس العدالة والسلام، والقدس هي عاصمة فلسطين، ونحن نؤيد الحل العادل، لا نريد إزالة إسرائيل كإسرائيل، بل نحن نريد إزالة الاحتلال الإسرائيلي ومكافحته، ونحن نرفض إعلان ترمب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لأن هذا القرار يسعى لمسح تاريخ الفلسطينيين وتاريخ العرب من القدس.

وأضاف نزال: لم يكن للنزاعات عبر تاريخ الإنسانية إلا سبب واحد، وهو اعتداء جهة معينة على حقوق وإنجازات أنشأتها واكتسبتها جهة أخرى. وقال: الفلسطينيون والعرب، مسيحيون ومسلمون، بنوا القدس، وكل الأبحاث تبين أن تاريخنا في القدس متعمق الجذور، مشيرا إلى أن تمارس سياسة التطهر العرقي بحق الفلسطينيين في القدس.

وتابع المتحدث باسم حركة فتح: نحن نعوّل على موقف الحكومة الألمانية، معتقدين أنها تسعى لتكريس العدالة والسلام في العالم. وقال إن العرب والمسلمين في أوروبا ضحية للاسامية نفسها، وإن جاء مدسوس للصيد في الماء العكر (حرق الأعلام) وإعطاء صورة سيئة، فعليه الانتظار دهرا بلا طائل بحثا عن ضالته. فليس للاساميين والمتطرفين مكان بين صفوفنا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024