الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

سريلانكا تجدد رفضها للإعلان الأميركي بخصوص مدينة القدس

جددت حكومة سريلانكا، رفضها للإعلان الأميركي المتعلق بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينغا، مع السفير  الأميركي لدي سريلانكا أتول كيشاب، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة كولومبو.

وقال ويكرمسينغا إن إعلان الولايات المتحدة الأميركية، مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل من شأنه أن يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس الوزراء موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وخصوصا فيما يتعلق بمدينة القدس، مشيرا إلى أن سريلانكا تتابع هذا الموضوع باهتمام بالغ.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة السريلانكية، وزير الصحة الدكتور راجيثا سيناراتنا، في مؤتمر صحفي، موقف بلاده الرافض لإعلان الإدارة  الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن موقف سريلانكا واضح من القضية الفلسطينية، وإبقاء تل أبيب عاصمة لإسرائيل، حيث إن السفارة السريلانكية لن تنقل أبدا سفارتها إلى القدس.

وأضاف أنه تم إبلاغ أميركا بموقف بلاده هذا، وقد أصبحت أميركا معزولة بسب الإعلان الأحادي الذي اتخذه الرئيس دونالد ترمب بشأن القدس، في حين أعربت كافة الدول الأوروبية عن رفضها لهذا القرار.

وذكر الوزير أنه سيتم تنظيم تجميع لنصرة القدس في العاصمة كولومبو يوم الجمعة القادم، من أجل إظهار الموقف السريلانكي للعالم، وإبداء التضامن مع الشعب الفلسطيني وكذلك للاحتجاج على القرار  الأميركي.

يذكر أن وزارة الخارجية السريلانكية قالت في بيان نشر الأسبوع الماضي، إن سريلانكا لن تقوم بنقل سفارتها إلى القدس، وستبقي في مدينة تل أبيب. وأضافت:  أنها وقفت دوما مع الموقف الذي ينص على أن وضع مدينة القدس النهائي تحدده مفاوضات الحل النهائي، وفق قواعد وقرارات الأمم المتحدة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024