أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

فيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية، اليوم الأحد:

"هآرتس":

تظاهرات في ايران: نجاح خارجي وتدهور داخلي

إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه الجنوب

مقتل فلسطيني في الضفة الغربية

سلة الأدوية المخصصة للعام 2018: ربع ميزانيتها مخصص لـ128 مريضا يعانون من أمراض نادرة

الصناعات الجوية بصدد نقل قسم كبير من انتاجها من اسرائيل الى الخارج وذلك لزيادة أرباحها ونزولا عند رغبة زبائنها الكبار، مثل: الهند

الآلاف تظاهروا ضد الفساد في تل ابيب ومناطق أخرى في اسرائيل وطالبوا نتنياهو بالاستقالة

ازدياد عدد المطلقين في أوساط اليهود المتدينين المتشددين "الحرديم"

اسرائيل تقوم ببلورة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية ضد ايران

جيش الاسد يسيطر على معقل للمتمردين قرب الحدود مع اسرائيل

مقتل 9 من الأقباط في عملية تبناها تنظيم "داعش" جنوب القاهرة

ردا على اعتراف ترمب: الفلسطينيون يقدمون اوراق الانضمام الى 22 هيئة دولية

الدولة طلبت من المحكمة العليا اجراء نقاش بهيئة موسعة لاتخاذ قرار بشأن الاحتفاظ بجثث   "مخربين" بشأن اجراء مفاوضات

"معاريف":

المظاهرات في ايران تنتشر الى مدن مركزية، وإلى الجامعات: خرج المتظاهرون إلى الشوارع في 42 مدينة، وقاموا بإطلاق شعارات مناهضة للمرشد الأعلى خامنئي وضد الرئيس روحاني وطالبوا بالكف عن التدخل في سوريا، ولبنان، واليمن، وغزة.. أربعة اشخاص قتلوا وتم القبض على عشرات الأشخاص

الفاسدون الى البيت: الآلاف تظاهروا في تل ابيب، وحيفا، ومناطق أخرى ضد الفساد في اسرائيل

عن شبهات الفساد ضد نتنياهو: حتى لو لم تتم ادانته هناك خلل اخلاقي خطير في تصرفاته

الرسائل التي بعثها المقرب من نتنياهو ناتان ايشل ضد الوزير كحلون، ويتساءل فيها هل الجبان من بلدة اولغا بإمكانه أن يكون قائدا؟

وزارة المالية ستقوم بتعويض مصارف بنكية في حال تم تقديم دعاوى ضدها حول التعاون مع جهات بنكية فلسطينية

الكنيست تتحضر للمواجهة القادمة ومئات التحفظات على قانون الحوانيت وعملها ايام السبت

موشي يعلون: إنهم يخشون من اجراء تحقيقات مع نتنياهو في قضية الغواصات

 من المتوقع ان يخضع النائب بيتان للتحقيق ثلاث مرات هذا الأسبوع في قضية الفساد المنسوبة ضد ملحق خاص يلخص أحداث عام 2017

تجمد شلالات نياجارا ودرجة الحرارة وصلت الى 36 تحت الصفر في ولاية نيوهامشر في الولايات المتحدة

 "يديعوت احرنوت" :

ايران تصحو: صور كهذه لم نشاهدها منذ سنين في ايران.. خروج الشباب الى الشوارع صارخين الموت لخامنئي وقاموا بتمزيق صور رموز النظام والمرشد الاعلى الامر الذي ادى الى مقتل خمسة أشخاص على الاقل

بعكس اوباما عام 2009.. الرئيس ترمب قام بدعم المتظاهرين ويقول الديكتاتورية لن تستمر الى الابد

الطيران يقصف في غزة واتهامات لإيران بالسعي لتدهور الأوضاع

المعركة القادمة في الكنيست ستكون حول قانون فتح الحوانيت يوم السبت

المقرب من نتنياهو ناتان ايشل ضد الوزير كحلون، والمقربون من كحلون يقولون إن نتنياهو يقف وراء هذه التصريحات التهجمية لايشل والليكود ينفي

خلال العام 2017: 35 عاملا قتلوا في حوادث عمل في قطاع البناء دون تقديم لائحة اتهام واحدة

انتشار داء الكلب في اسرائيل: تأخر في التصدي لهذا المرض، و72 اصابة نتيجة لحالة عضة حيوان سجلت مطلع العام 2017

"اسرائيل هيوم":

دون خوف تواصلت المظاهرات لليوم الثالث على التوالي ضد غلاء المعيشة والفساد في ايران ولأول مرة كان هناك قتلى، وبالأمس حذرت السلطات من ان المشاركة في التظاهرات غير القانونية سيتسبب في مشاكل للمشاركين

غدا سيتم عرض توقعات شعبة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي للعام القادم على هيئة الاركان العامة، وحسب تقديرات الشعبة للعام 2018 فهناك احتمال متزايد بأن يكون تصعيدا للأوضاع، وحسب التقديرات ليس لسوريا وحماس وحزب الله أي مصلحة للمبادرة لحرب ضد اسرائيل

احتفال على حدود قطاع غزة.. اقامة احتفال رمزي لمناسبة عيد ميلاد الجندي اورن شاؤول الذي يحتجز رفاته في القطاع منذ 2014، وصفارات انذار خلال المراسم بسبب قذيفة سقطت على مبنى في شاعر "هنيغب"

سلة الأدوية: الراضون والذين خابت آمالهم... لجنة سلة الأدوية أقرت أي من الأدوية سيتم اعطاؤها مجانا

مشروع قانون لتشديد العقوبة حول من يقوم بإفساد صور للنساء في الاعلانات

اسرائيل تحتل المكان الحادي عشر من دول منظمة التعاون الاقتصادي "الاو سي دي" الذين يشعر سكانها بالسعادة

بلدية "كريات جات" تزيل يافطة باللغة العربية على الرغم من انها يافطة دعائية لمسلسل اسرائيلي عن وحدات المستعربين باسم "فوضى"

ضجة بعد رفع يافطة اتهمت نتنياهو بالخيانة خلال تظاهرة ضد الفساد في تل ابيب

 

 

 

kh

التعليقات

اليقين الفلسطيني لا بد أن ينتصر

 كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

العنوان أعلاه هو ملخص خطاب اليقين الذي هيمن على اجواء مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي يختتم أعماله اليوم في القاهرة، والسبب ليس هو الثقة المعرفية والإيمان العميق، عند احرار الأمة العربية والإسلامية والعالم اجمع، بحتمية انتصار الحق  الفلسطيني على الباطل الاسرائيلي فقط، كما اشارت كلمات الافتتاح لهذا المؤتمر جميعها، وليس لأن هذا المؤتمر يبحث عن خطوات عملية وجادة لدعم القدس وصمود اَهلها فحسب، وإنما أيضا لتجلي حقيقة الصلابة الوطنية الفلسطينية، وتمسكها بثوابتها المبدأية بصورة لا لَبْس فيها، والتي عكستها على نحو بليغ وحاسم (اللا) الكبيرة الي اطلقها الرئيس الزعيم أبو مازن بوجه الادارة الاميركية، لمواجهة وإسقاط قرارها الباطل بإعلان القدس الفلسطينية العربية عاصمة لدولة الاحتلال، والتي أعاد التأكيد عليها وتشديدها مرة اخرى بكلمته امام مؤتمر الأزهر العالمي في جلسته الافتتاحية صباح أمس.

وفِي هذا المؤتمر الذي يعد اكبر تظاهرة تضامن عملياتية مع القدس، ضد قرار الرئيس الاميركي ترامب حيث تشارك في أعماله اكثر من ست وثمانين دولة وهيئة ومنظمة وشخصية، عربية واسلامية ودولية، في هذا المؤتمر ومع هذا الحشد اللافت، تكشفت وتتكشف اكثر وأكثر حقيقة ورطة القرار الاميركي الباطل وحماقته، وليس لأن مؤتمر الأزهر الشريف برعايته الرئاسية المصرية، سينهي هذا القرار بما سيعلن في خاتمة أعماله، وإنما لانه الذي يؤكد بكلمات اليقين الإيمانية التي لا تدع للشك مكانا، ان القدس حقا وفعلا وواقعا خط احمر ومن يتجاوزه لن يلقى غير المهانة والخسران طال الزمن أم قصر.

انها القدس ليست درة التاج الفلسطيني فحسب، ولا هي زهرة المدائن الفلسطينية فقط، وإنما هي كذلك روح الانسانية في تطلعاتها النبيلة؛ لأنها مدينة ايمان وقداسة ومحبة وسلام للعالم اجمع.

انها فصل الخطاب، وخطاب الفصل بين الحق والباطل، ولان هويتها الفلسطينية والعربية قضية كل المنصفين والعقلاء في العالم، كما جاء في كلمة فضيلة الامام الأكبر، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين احمد الطيب، الذي له- حقا- من اسمه نصيب وقد جاء بالعالم كله تقريبا، ليقول كلمة حق بشأن القدس وأهلها المرابطين.

الفلسطيني يقينا لا بد ان ينتصر وهذه بالنص كلمات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، صاحب موقعة طرد ممثل اسرائيل من اجتماعات البرلمان الدولي، وعلى نحوها بعبارات اخرى تكرس هذا اليقين في كلمات البابا تواضرس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط، ووزير الشؤون الاسلامية في المملكة العربية السعودية صالح بن عبد العزيز آلِ الشيخ، والامين العام لمجلس الكنائس العالمي اولاف فيكس تافيت، ورئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي. وبالطبع كانت كلمة مصر كلها تجاور هذه الكلمات وتتماهى معها، وتقول عباراتها ذاتها بهذا المعنى وذاك، وهي تحتضن بمنتهى الدفء والمحبة وحسن الضيافة وكرمها، الحاضرين مؤتمر الأزهر الشريف وقد جاءوا من مختلف أنحاء العالم لتتأكد حقيقة القدس الجامعة، ونصرتها هو المحك  للعمل الصالح في الدنيا لثواب الدنيا والآخرة.

 الأزهر الشريف... هذا هو الدور وهذه هي المكانة الأيقونة، للمثال والعمل بوسطية الاسلام السمحة وحيث لا تقوى بغير الانتصار لقضايا الحق والعدل، وهي مازالت منذ اكثر من مائة سنة قضايا فلسطين بقدسها وشعبها وامتها العربية، بمسلميها ومسيحييها، وبمحبيها من احرار العالم وعقلائه.. الأزهر الشريف لك من القدس تحية محبة واحترام وتقدير، ودعوة زيارة لصلاة وزمن يتعاظم عربيا وإنسانيا حتى يوم خلاصها الاكيد من ظلم الاحتلال وظلامه، وإنه ليوم قريب بإذن الله تعالى.

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2018