الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

اختفاء "الأونروا" إخفاء للجريمة والظلم

باسم برهوم
نحن نريد أكثر من نتنياهو، ان تختفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا"، وبأسرع وقت ممكن، ولكن متى؟ بعد ان تكون قضية اللاجئين الفلسطينيين قد حلت على اساسٍ عادل، استناداً لحق العودة المنصوص عليه في قرار الامم المتحدة رقم "194". وأذكر هنا أن الثورة الفلسطينية المعاصرة التي انطلقت عام 1965، انطلقت في مخيمات اللجوء، وكان هدفها العودة الى فلسطين، وألا تبقى القضية الفلسطينية، قضية انسانية، قضية لاجئين تشرف عليها الأونروا، بل قضية حقوق سياسية مشروعة.

الفارق بيننا وبين رغبة نتنياهو في اختفاء "الاونروا" عن العالم، هو ان هذا الأخير الممعن بعنصريته، يريد إخفاء جريمته، جريمة اسرائيل والصهيونية العالمية، عندما احتلت فلسطين عام 1948 وشردت مليون فلسطيني ضمن سياسة التطهير العرقي وسفك الدم والمذابح. الفارق أن رغبة رئيس الوزراء الاسرائيلي هي امتداد للرواية الصهيونية، والمشروع الصهيوني الذي ينكر وجود الشعب الفلسطيني، وبالتالي ينكر حقوقه السياسية.

إسرائيل بشكل عام لطالما سعت وتسعى الى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، والتي هي جوهر القضية الفلسطينية، ولكن نتنياهو اليوم يستمد قوته في اشهار رغبته العنصرية في تصفية قضية اللاجئين فوراً والآن، من وجود إدارة أميركية تتبنى كليا وجهة نظره، وفكره أي فكر اليمين الصهيوني المتطرف، هذه الادارة، التي تعمل وتتخذ خطوات عملية وسريعة لتصفية القضية الفلسطينية. فهو ليس من باب المصادفة، أن يأتي قرار تجميد 125 مليون دولار من المساعدات الأميركية للأونروا، بعد اسابيع من اعلان ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ان الكرة اليوم في ملعب الدول العربية، والمجتمع الدولي إما ان يكونوا في صف الظلم والانتهاك المستمر للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، أو ان يكونوا الى جانب الحق والعدل. إن بقاء الاونروا او اختفاءها ليس هدفاً بحد ذاته، فالهدف هو ايجاد حل عادل لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، شردوا من وطنهم قبل 70 عماً وما زالوا مشردين.

نحن نعلم، ان ما تقدمه الاونروا من خدمات ومساعدات للاجئين الفلسطينيين، تقلصت كثيراً في السنوات الاخيرة، ولكن بقاء الاونروا ضرورة سياسية لتأكيد استمرار المأساة والظلم والقضية، لذلك يريد نتنياهو ان يغمض عينيه ويردها وقد اختفت عن العالم.

قد يبدو الامر لنتنياهو ولغيره، انه اللحظة التاريخية المناسبة لتصفية القضية الفلسطينية، مع وجود ادارة ترامب، ومع الحالة العربية المتردية جدا، ولكن التاريخ يقول لنا ولنتنياهو، إن قضايا الشعوب لن تموت ولن تصفى، وأن أية قضية لا تموت ووراءها مطالب والشعب الفلسطيني لا يطالب وحسب، بل، إنه يقاوم، وسيستمر في مقاومته. وسيكتب التاريخ عن محاولة ترامب ونتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية، وسيكتب أيضا انهما فشلا ورحلا عن الوجود، وبقي الشعب الفلسطيني.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024