الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

اجتماع اللجنة المشتركة الفلسطينية - العُمانية لتفعيل مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم العالي

 عقدت اللجنة المشتركة الفلسطينية - العُمانية لتفعيل مذكرة التفاهم بين وزارتي التعليم العالي في البلدين، جلسات اجتماعها الأول في العاصمة العُمانية مسقط.

وشارك في الاجتماع وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، ضم كلا من: الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب قبج، ورئيس هيئة الاعتماد والجودة د. سامي باشا، ومدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، إضافة إلى مستشار أول في سفارة فلسطين هشام واصف ، محمود التميمي ومحمود رمان المسؤولين عن شؤون الطلبة والجامعات في السفارة.

أما الجانب العُماني فمثله: المدير العام المساعد للتخطيط والدراســـات بالمديرية العامة للبعثات مريم بنت خليفة الخصيبية، ومدير قطاع بحوث التربية والتعليم والموارد البشرية في مجلس البحث العلمي د. مريم بنت بلعرب النبهاني،  ورئيس قسم التخطيط بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير د. ناصر بن محمد السلامي.

وناقش الاجتماع العديد من النقاط والموضوعات، أبرزها: العمل على مسودة إتفاق لمعادلة الشهادات والرتب الجامعية بين البلدين، ووضع خطة تنفيذية لتفعيل مذكرة التفاهم، وتبادل اللوائح والأنظمة والمعلومات الخاصة بالمؤسسات التعليمية، وتبادل زيارات الطلبة والكوادر التعليمية، والتعاون في مجالات البحث العلمي وغيرها.

وسيكلل اللقاء وأعمال اللجنة بوصول وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم  إلى لسلطنة، وإجراء سلسلة لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين العُمانيين، للتباحث في تطوير التعاون والعمل المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024