الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة    14 شهيدا وعدد من الاصابات في قصف الاحتلال لمناطق مختلفة في رفح    "رايتس ووتش" تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لعدم امتثالها لمحكمة العدل    الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط مدينة نابلس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645 شهيدا منذ بدء العدوان    في اليوم الـ163: الاحتلال يستهدف عدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة    لوحات إعلانية ضخمة في مدن أميركية للدعوة لوقف الحرب على غزة    شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح    مجدلاني معقباً على معارضة حماس تكليف مصطفى: من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قراراً منفردا    عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة    رسالة قبول التكليف من رئيس الوزراء المكلف لسيادة الرئيس    فتح: إن من تسبب في اعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة لا يحق له تحديد أولويات الشعب وهو المنفصل الحقيقي عن الواقع    مستعمرون يحطمون 50 شجرة مثمرة جنوب نابلس    6 شهداء خلال الـ24 ساعة: استشهاد طفل برصاص الاحتلال غرب بيت جالا    شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تخريج أول دورة متخصصة في الإرشاد السياحي في قطاع غزة

دعا خبراء ومختصون في قطاع السياحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، المؤسسات الحقوقية والدولية الى فضح الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع السياحة والآثار في فلسطين.

جاء ذلك، خلال احتفال نظمته كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، وجمعية وكلاء السياحة والسفر بغزة، لتخريج أول دورة متخصصة في الإرشاد السياحي في قطاع غزة.

وأشار الخبراء والمختصون إلى أعمال التدمير المبرمجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق الآثار الفلسطينية، سيما في الضفة الغربية بما في ذلك القدس، واستمرار محاولاتها المسعورة لتزييف الواقع التاريخي والجغرافي في الأرض الفلسطينية.

ونبه الخبراء والمختصون الى خطورة استمرار سلطات الاحتلال بسرقة الآثار الفلسطينية، سيما في المناطق الواقعة خلف جدار الفصل العنصري، وحذروا من أن استمرار الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية وخاصة في القدس، يحرم القطاع السياحي من النمو الطبيعي، بل ويؤثر عليه بشكل سلبي وخطير.

وأشار الباحث والخبير في السياحة الفلسطينية الدكتور عبد القادر حماد، إلى أهمية وجود مرشدين سياحيين يتمتعون بدرجة عالية من المهنية والكفاءة، منوهاً الى أن سلطات الاحتلال منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية في العام 1967 لم تمنح رخصة مرشد سياحي إلا لعدد محدود جدا، في الوقت الذي كانت تخرج فيه المئات من المرشدين السياحيين الذين كانوا يزوّرون الحقائق التاريخية والأثرية.

وشدد حماد على أن فلسطين كانت منذ القدم وما زالت، قبلة للسياح والحجاج والزائرين من مختلف الأصقاع والأجناس والملل، ولا شك أن ازدهار الحركة السياحية وتطورها مرهون بالاستقرار السياسي الذي لن يتحقق إلا بزوال الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتعزيز التعاون الإقليمي في المجال السياحي، مع الدول المجاورة، خاصة مصر والأردن ولبنان.

وأشاد الخبير في السياحة الفلسطينية، بالجهود الحثيثة التي تبذلها دولة فلسطين لدعم وتنشيط صناعة السياحة في الضفة الغربية، ومختلف الأراضي الفلسطينية، وذلك من خلال تقديم التسهيلات للمستثمرين في المشاريع السياحية المختلفة، ودعوة السياح لزيارة القدس.

وفي كلمة جمعية وكلاء السياحة والسفر بغزة، أكد أحمد عودة اهتمام الجمعية بالارتقاء بالقطاع السياحي، رغم الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة، وإغلاق المعابر، والأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقال إن فلسطين من البلدان النامية ذات التاريخ السياحي العريق، فصناعة السياحة فيها مغرقة في القدم، حتى يمكن القول إنها المنطقة السياحية الأولى في التاريخ التي جذبت السياح والحجاج والزائرين منذ أقدم العصور حتى يومنا الحالي، ففلسطين تتميز بأهميتها السياحية، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز، ومكانتها الروحية المقدسة، لدى جميع الطوائف الدينية.

وألقى المتدرب تامر أبو سالم كلمة المشاركين في الدورة التدريبية، أشاد فيها بهذه الدورة وتمنى عقد المزيد من هذه الدورات في المجالات السياحية المختلفة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024