في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

الرجوب يدعو الإعلاميين الرياضيين العرب للمشاركة بتغطية بطولة فلسطين الدولية

دعا رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس إتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، الإعلاميين الرياضيين العرب للمشاركة في تغطية بطولة فلسطين الدولية التي تنظم كل عام على أرض فلسطين.
جاء ذلك خلال محاضرة للواء الرجوب، اليوم الأربعاء، حضرها كافة الإعلاميين المشاركين في دورة الإعلاميين الرياضيين العرب المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، تحت شعار 'الإعلام والحداثة المعاصرة'.
وأشاد الرجوب بالإتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي يرأسه محمد جميل عبد القادر، على دوره المميز في دعم القضية الفلسطينية من خلال الإعلام الرياضي العربي، كما قدم شكره إلى رئيس لجنة الإعلام الرياضي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد عبد الله المالكي على تنظيم مثل هذه الدورات والاهتمام بالإعلام الرياضي، مقدماً الشكر أيضا إلى القائمين على الحركة الرياضية في دولة قطر، متمنيا لهم التوفيق في استعداداتهم لاستضافة كأس العالم عام 2022.
وعن الواقع الرياضي الفلسطيني، قال الرجوب إن هناك عناصر ثابتة في الرسالة الرياضية الفلسطينية، مشيرا ً إلى أن الرياضة في فلسطين هي أحد وسائل تحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية، وأنها أصبحت وسيلة رئيسية في عرض معاناة الشعب الفلسطيني.
 وأشار إلى أن السبب الرئيسي وراء النهضة الرياضة الفلسطينية هو ابتعادها عن الانقسام السياسي، إضافة إلى العمل ضمن منظومة رياضية وطنية واحدة.
واستعرض أهم الإنجازات التي حققها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال الفترة الماضية، خاصة على الصعيد الإعلامي، من خلال زيارة عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين العرب والأجانب إلى فلسطين في عدة مناسبات رياضية، حيث شاهدوا على أرض الواقع المعيقات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية بكل أشكالها، التي تؤثر بشكل كبير ومباشر على تطور ونهوض الرياضة بالشكل المطلوب.
وقال:'سنذهب إلى كونغرس الفيفا المقبل المقرر عقده على هامش نهائيات كأس العالم في البرازيل، وسنطالب بطرد إسرائيل من الفيفا، نتيجة ما تقوم به من ممارسات عنصرية وانتهاكات متواصلة بحق رياضتنا دون أي وجه حق، خاصة أنها مخالفة لكافة المواثيق والأعراف الدولية'.
وأضاف أن فلسطين بحاجة إلى الوعي العربي حتى تستطيع الحصول على مكانها الطبيعي، وأن تحدي الاحتلال يعتبر عنصرا ثابتا لكل الفلسطينيين، مؤكدا أن الرياضة لكل الشعب الفلسطيني وليس لها أي علاقة بالانقسام.
واستعرض الرجوب، خلال محاضرته، العديد من التحديات والمعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على جميع الأصعدة بحق الرياضيين والإداريين والإعلاميين، وعدم السماح بإقامة المنشآت الرياضية، مؤكدا أن الوعي العربي يكرس وحدة الرياضة في فلسطين.
يذكر أن الإعلامية الجزائرية ليلى سماتي قدمت محاضرة تحت عنوان 'الصحفي وتحديات الإعلام البديل'، كما ألقى رئيس تحرير صحيفة الوطن القطرية الإعلامي محمد المرَي محاضرة حول الإعلام الرياضي في الصحف والمواقع الالكترونية وأهميته في الوطن العربي.
وتنظم دورة الإعلاميين الرياضيين من قبل لجنة الإعلام الرياضي في قطر، بالتعاون مع الإتحاد العربي للصحافة الرياضية، وبرعاية اللجنة الأولمبية القطرية.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024