الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

القدس: آلاف المسيحيين يشاركون في مسيرة 'درب الآلام' بالجمعة العظيمة

شارك آلاف المسيحيين الأجانب والعرب والفلسطينيين، اليوم الجمعة، بمسيرة 'درب الصليب' التي سارت في طريق الآلام الممتد من باب الأسباط حتى كنيسة القيامة في البلدة القديمة من القدس المحتلة.
وأفادت مراسلتنا بأن هؤلاء المسيحيين انطلقوا في دورات مسيرة درب الصليب المختلفة للطوائف المسيحية الشرقية والغربية من دير 'إيكو هومو' في باب الأسباط حتى كنيسة القيامة عبر الطريق التقليدي الذي حمل فيه السيد المسيح صليبه.
وذكرت أن الطريق تتكون من مرحلة كل مرحلة تمثل حدثاً من الأحداث المقدسة بعضها مصليات وأماكن للتأمل وبعضها الآخر كنائس وأديرة في البلدة القديمة على امتداد باب الأسباط حتى كنيسة القيامة.
وأشارت إلى أن البلدة القديمة احتضنت مسيرات فرعية نظمها مسيحيون فلسطينيون اذ حملوا صلبانهم واتخذوا من كنيسة القيامة قبلة لهم، في الوقت الذي تعالت فيه أصوات الصلوات والتراتيل.
وأوضحت أن هذه الاحتفالات تأتي وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة مع وضع متاريس حالت دون وصول العديد من المسيحيين إلى البلدة القديمة للمشاركة في الشعائر الدينية الخاصة بيوم الجمعة العظيمة قبيل سبت النور وعيد القيامة المجيد يوم غد وبعد غد.
وقالت ميري حنا قبطية تحج الى الأراضي المقدسة لـ'وفا' إن وصولها إلى الأراضي المقدسة ومشاركتها في الشعائر الدينية الخاصة بعيد القيامة بمثابة حلم تحقق.
وتابعت: أنا بشعور مختلف نحن في أقدس مكان بالنسبة لنا ومشاركتنا اليوم في مسيرة الآلام التي مشاها السيد المسيح حاملا صليبنا وحجيجنا كأقباط إلى فلسطين جاء بعد طول غياب، وهذا حسن ختام لحياتنا ككبار في السن.
من جانبه، أعرب المواطن المقدسي جوزيف سعيد عن أمنيته بأن يحل السلام على فلسطين وأن يتوقف انتهاك الاحتلال لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة،.
كما أدان إجراءات الاحتلال التي تمنع المسيحيين الفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة من الوصول الى القدس والمشاركة مع أقرانهم أبناء القدس بمثل هذه الشعائر المقدسة الخاصة بعيد القيامة المجيد.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024