الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

اتحاد الغرف التجارية الصناعية: الانتخابات في غزة غير قانونية

 أكد الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية في فلسطين، أن الانتخابات التي تجري للغرف التجارية في قطاع غزة غير قانونية وغير شرعية، وأن الاتحاد لن يتعامل مع أية نتائج تفرزها هذه الانتخابات.
وأوضح بيان صدر عن مجلس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم السبت، أن هذه الانتخابات لا تجري تحت إشراف الاتحاد، ولم يتم التنسيق مع مجلس الاتحاد بشأنها، وان هذه الانتخابات مخالفه للقانون الفلسطيني رقم (9) لسنة 2011 وللنظام، بما في ذلك تأسيس الغرف الجديدة التي لم يتم الالتزام بما هو وارد في القانون والنظام بشان التأسيس.
وأكد الاتحاد بأنه سيقوم بتداول أمر الانتخابات في المحافظات الجنوبية مع وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، للاتفاق على خطة شاملة لتأسيس الغرف الجديدة وإجراء الانتخابات وفقا للقانون والنظام.
وأشار الاتحاد في البيان إلى أنه لن يتعامل مع أية نتائج تفرزها هذه الانتخابات، مهيبا بالعاملين في القطاع التجاري والصناعي في المحافظات الجنوبية، التواصل مع الاتحاد في رام الله بشأن قضاياهم.
وفيما يلي نص بيان الاتحاد:
في ضوء ما تناقلته الاخبار عن إجراء انتخابات للغرف التجارية في المحافظات الجنوبية، اليوم السبت الموافق 19/4/2014 فان مجلس الاتحاد العام للغرف يؤكد:
1.ان هذه الانتخابات لا تجرى تحت اشراف الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ولم يتم التنسيق مع مجلس الاتحاد بهذا الشأن علما بان الاتحاد وسبق ان أصدر بيانا وضح موقفه من التاريخ الذي تم تداوله.
2. ان هذه الانتخابات مخالفه للقانون الفلسطيني رقم (9) لسنة 2011 وللنظام بما في ذلك تأسيس الغرف الجديدة التي لم يتم الالتزام بما هو وارد في القانون والنظام بشان التأسيس.
3. اكد الاتحاد العام للغرف في بيانه السابق بانه سيقوم بتداول امر الانتخابات في المحافظات الجنوبية مع وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي للاتفاق على خطة شاملة لتأسيس الغرف الجديدة وإجراء الانتخابات وفقا للقانون والنظام.
وفي ضوء ما تقدم فان الاتحاد يؤكد ان هذه الانتخابات التي تجرى في المحافظات الجنوبية  للغرف لا تتم وفقاً للقانون والنظام وبالتالي فهي غير قانونية، وأن الاتحاد لن يتعامل مع اية نتائج تفرزها هذه الانتخابات.
ويهيب الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالإخوة في القطاع التجاري والصناعي في المحافظات الجنوبية بالتواصل مع الاتحاد في رام الله بشأن قضاياهم وأن الاتحاد سيكون كما عهدتموه على  استعداد لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للأعضاء. 

ــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024