ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

نقابة المهندسين تباشر استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الخامس للطاقة

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الطاقة الدولي الخامس في فلسطين اجتماعها الأول اليوم في مقر نقابة المهندسين في مدينة البيرة ، وتأتي فكرة عقد هذا المؤتمر بناء على توصية ورعاية مجلس نقابة المهندسين سعيا منها لتطوير البحث العلمي ورفع كفاءة العاملين في هذا القطاع ونظرا للحاجة الماسة لإيجاد بيئة مناسبة ووعي عام لمبدأ ترشيد استهلاك الطاقة والعمل على توفير مصادر طاقة بديلة مستدامة واقتصادية وصديقة للبيئة في نفس الوقت وفي ظل قوانين بناءة وداعمة لقطاع الطاقة.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة وعضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور المهندس إسحق سدر وناقش الاجتماع الخطوط العريضة للمؤتمر والمحاور الرئيسة والمواعيد لتقديم الملخصات وأوراق العمل.

وتضم اللجنة التحضيرية ممثلين عن الجامعات الفلسطينية وشركات الكهرباء من كافة مناطق الوطن ووزارة الإتصالات وشارك في الإجتماع كل من م. عبد الله نعيرات- مديرعام شركة كهرباء طوباس، م.علي حمودة- شركة كهرباء القدس، د.م. معتصم بعباع-جامعة النجاح الوطنية، د.م.عامر مرعي- جامعة القدس، م. مراد زيتاوي- وزارة الإتصالات، د.م. سامر السعدي- جامعة فلسطين التقنية، م. سفيان سمامرة- شركة كهرباء الجنوب، م. ايمن حسونة- شركة كهرباء الخليل، م. محمد أبوريان- نقابة المهندسين.

واكد د. سدر رئيس اللجنة التحضيرية اهمية المؤتمر والمواضيع التي سيبحثها ومنها واقع الطاقة في فلسطين و والتحديات التي تواجهها بعض شركات الكهرباء الوطنية ومنها شركة كهرباء القدس ، وايضا تشجيع البحث عن و استخدام مصادر الطاقة في البوادي والمناطق النائية والمهمشة وغيرها .

واضاف ان المؤتمر سيشهد مشاركة محلية وعربية ودولية في إطار تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب في مجالات الطاقة و سيناقش العديد من الحالات العملية ذات العلاقة بهذا المجال.

وبين انه سيسبق انعقاد المؤتمر ويرافقه تنظيم دورات وورش تدريبية وتوعوية ، حول مواضبع الطاقة وترشيد استهلاكها والبحث عن ومن المتوقع أن ينعقد هذا المؤتمر خلال شهر تشرين ثاني القادم على مدار يومين في رام الله .

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024