الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

محافظي جنين واريحا يقدمون تهاني الرئيس للطوائف المسيحية بعيد القيامة

قدم محافظ جنين طلال دويكات، وفعاليات المدينة، تهاني الرئيس محمود عباس، للطوائف المسيحية، لمناسبة سبت النور، وعيد القيامة.

وزار دويكات على رأس وفد ضم: قائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه، ومدير شرطة المحافظة المقدم علي القيمري، ومدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية، بلدة الزبابدة، وكنسية برقين.

وأعرب المحافظ عن أمله أن يأتي العيد القادم وقد تحررت فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، وقال: 'عندما نزور بلدة الزبابدة نشعر بشعور خاص جراء التعايش بين المسلمين والمسيحيين'.

من جهته، قال رئيس بلدية الزبابدة مطيع دعيبس إن هذه الزيارة لمناسبة عيد القيامة تمثل رسالة محبة وعطاء، مشيرا إلى أن عيد القيامة مناسبة وطنية بامتياز وتهم كل أطياف شعبنا الفلسطيني.

وفي كنيسة برقين، قال دويكات: 'نفرح بإحياء مناسباتنا الدينية والوطنية، ويجب على العالم الذي يحتفل بهذا العيد المجيد أن يقف إلى جانب شعبنا ليعيش حياة آمنة ومستقرة بعيدة عن منغصات الاحتلال وإجراءاته العنصرية'. وأضاف 'نحن شعب واحد تربطنا القيم الوطنية والإنسانية'.

وقال راعي الكنسية: 'هذه الاحتفالات تثبيت وجودنا رغم محاولات التهويد التي يتعرض لها شعبنا في مدينة القدس التي جسدت التكاتف والإخاء بين أبناء الشعب الواحد'.

الى ذلك  نقل محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي والغربي، لمناسبة سبت النور وعيد القيامة.
وقدم الفتياني على رأس وفد ضم قادة الأجهزة الأمنية، ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة، وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد خالد أبو كامل، ومدير قائد شرطة المحافظة المقدم منير جمعة, التهاني لأبناء الطوائف المسيحية في أريحا.
وقال الفتياني، 'سنبقى نحن حراس الأرض ونموذجا للتعايش والأخوة بين مسيحي ومسلمي فلسطين وكل المؤمنين بحق الشعب الفلسطيني بأرضه ووطنه'.
وفي مدرسة التيراسنطة، قال راعي طائفة اللاتين الأب ماريو حدشيتي، 'فرحة أبناء الطائفة والطوائف كبيرة بهذا الإخاء والمحبة وتبادل التهاني والمشاعر الصادقة في أرض القداسة والمحبة والسلام'، داعيا الجميع إلى التآلف والمحبة والتمسك بأرض المحبة فلسطين.
وفي دير الروم الأرثوذكس، التقى المحافظ الفتياني والوفد، الأرشمندريت فليمنوس وأبناء طائفة الروم، وشدد فليمنوس على العلاقة المتينة التي تجمع مسيحيي ومسلمي فلسطين.
ــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024