الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

مطالبة بضرورة التواصل بين المخرجين وخلق جسم يمثلهم

 طالب عدد من المخرجين والمسؤولين في وزارة الثقافة اليوم الخميس، المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، بضرورة التواصل والتنسيق فيما بينهم، بما ينعكس إيجابا على أعمالهم وإنتاجهم.
جاء ذلك خلال لقاء نظمته وزارة الثقافة في رام الله؛ لبحث المعوقات والإنجازات التي تواجه السينما الفلسطينية بحضور وزيرها أنور أبو عيشة، ووكيل الوزارة موسى أبو غربية، ومدير عام الفنون في الوزارة وليد عبد السلام، ومدير دائرة السينما في الوزارة لينا البخاري، وعدد من المخرجين من الضفة الغربية وأراضي عام 1948، وقطاع غزة عبر 'الفيديو كونفرنس'.
وقال الوزير أبو عيشة: إن لقاء المخرجين يأتي لبحث فكرة إنشاء جسم للسينمائيين يكون شريكا حقيقيا للنهوض بالفيلم الفلسطيني، وتشجيع الحركة السينمائية والإنتاج السينمائي الفلسطيني'.
وذكر أن الاهتمام بالسينما يأتي انطلاقا من أن السينما سفير حقوق الشعب الفلسطيني وآماله لدى العالم، موضحا أن لديها دورا مباشرا في دعم القضية الفلسطينية.
كما تحدثت مديرة دائرة السينما عن سعيهم لإيجاد بيئة أكثر تمكينا لنشر ثقافة السينما ونشر الفيلم الفلسطيني في العالم، معربة عن سعادتها مما تقدمه السينما الفلسطينية على المستوى المحلي والعالمي.
من جانبه دعا مدير مكتب وزارة الثقافة في قطاع غزة فايز السرساوي إلى ضرورة العمل الجماعي بين المخرجين في الوطن والشتات للعمل على تطوير العمل السينمائي الفلسطيني ووصول أفضل أعماله للعالم.
بدوره، تحدث المخرج هاني أبو أسعد عن أهمية التواصل بين السينمائيين وخلق جسم يمثلهم، بما يفتح المجال أمام السينمائيين الحاليين والجدد ويعزز مكانة الحركة السينمائية في فلسطين.
ودعا أبو أسعد إلى ضرورة العمل على إخراج الأعمال السينمائية الفلسطينية من نطاق المحلية في سياق كسب أكبر تعاطف ممكن في العالم لصالح شعبنا.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024