الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

صور ..من بينهم 74 في مجزرة الشجاعية: 100 شهيد و400 جريح في اليوم الـ13 للعدوان

تواصل آلة الحرب الإسرائيلية لليوم الثالث عشر على التوالي، إطلاق صواريخها وقذائفها الثقيلة تجاه المواطنين في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 100 مواطن، وإصابة 400 آخرون بجروح متفاوتة.

وأفاد مراسل 'وفا' في غزة، بأن آلة الحرب الإسرائيلية قصفت من الجوب والبر والبحر منازل المواطنين الآمنين في مدن القطاع، وكان أعنفها على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي استشهد فيه نحو 70مواطناً وأصيب أكثر من 350 آخرين بجروح مختلفة، وبتر في الأطراف وحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وتقطعت أجساد الشهداء وتمزقت وتحولت إلى أشلاء بفعل قذائف دبابات الاحتلال، المتوغلة إلى الشرق من الحي، وسط هجوم جوي من الطائرات الحربية.

وأكد أن الاحتلال شرد نحو35 ألف مواطن عن مساكنهم من المنطقة الشرقية في مدينة غزة، وتحديداً من أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون، وأصبحوا بلا مأوى في ظروف إنسانية صعبة للغاية، مع إعلان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا' لنفاد المواد التموينية والأغذية والدواء من مخازنها بشكل تام.

وشهدت كافة مناطق القطاع عدواناً إسرائيلياً شرساً طال البشر والشجر والحجر من رفح جنوب مروراً بالمحافظة الوسطى ومدينة غزة حتى بيت حانون شمالاً.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، دمرت مساء اليوم، منزلا لعائلة دلول قرب مفرق النديم بحي الزيتون في مدينة غزة بصاروخين وسوته بالأرض، كما قصفت منزلاً لعائلة أبو دية في نفس الحي.

واستشهد، مساء الأحد، الطفل ريان تيسير أبو جامع (8 أعوام) والمسنة فاطمة محمود أبو جامع(60 عاماً) وشهد ثالث لا زال مجهول الهوية، وأصيب ثلاثة آخرين بجراح متفاوتة، بقصف مدفعي استهدف منزلهم شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

وأوضح مراسلنا، أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على شقة سكنية في عمار قرطبة بحي الرمال غرب مدينة غزة، قبيل موعد الإفطار بأقل من ساعة، ما أدى إلى استشهاد المواطنين: سمر أسامة الحلاق (29 عاماً) وكنان أكرم الحلاق(5 أعوام) وهاني محمد الحلاق(29 عاماً) وسعاد محمد الحلاق(62 عاماً) وساجي الحلاق وإبراهيم خليل عمار وأحمد ياسين، وشهيد ثامن لا يزال مجهول الهوية، فيما أصيب 16 مواطنا آخرين بينهم إصابة خطرة، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستشهد مواطن في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، ونقل إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وأشار إلى استشهاد الفتى محمد رجاء هندم (15 عاماً) وإصابة والده بجراح خطيرة جراء قصف منزلهم في مدينة رفح، جنوب القطاع، وتم نقلهما إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

كما لفت إلى استشهاد الشاب محمد الدغمة (20 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها خلال العدوان المتواصل على غزة، في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، جنوب القطاع.

واستشهد مواطنان في مدينة رفح جنوب القطاع، جراء إصابتهما بقذيفة أطلقتها دبابات الاحتلال شرق المدينة، وهما: المسنة نجاح سعد الدين دراجي (65 عاما) والطفل عبد الله يوسف دراجي (3 أعوام).

وقصفت طائرة حربية منزلا لعائلة زيادة في منطقة بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين على الأقل وهم: يوسف شعبان زيادة (44 عاماً) وجميل شعبان زيادة (53 عاماً) وشعبان جميل زيادة (12 عاماً) ومحمد محمود المقادمة (30 عاماً)، وإصابة عدد آخر بجراح بينهم حالات خطرة جداً، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأكد أن طائرة حربية قصفت منزل المواطن صلاح الشاعر في مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد عدد من أصحاب المنزل وإصابة آخرين، وعرف من بين الشهداء، محمد أيمن الشاعر (5 أعوام) وليلى حسن الشاعر (33 عاما) وصلاح صالح الشاعر(40 عاما)، إضافة إلى إصابة طفل يبلغ من العمر سبعة أعوام.

واستشهدت صباح اليوم الفتاة الطفلة هبة حامد الشيخ خليل (14 عاما) جراء إصابته بشظايا قذيفة سقط على منزلهم في شرق مدينة غزة، إضافة إلى استشهاد الشاب توفيق مرشود (52 عاما) شرق المدينة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين بقصف صاروخي إسرائيلي على مدينة رفح، وهم: الشهيد حميد صبح محمد أبو فوجو (22 عاماً) والشهيد أحمد توفيق محمد زنون (26 عاماً) والشهيد صهيب علي جمعة أبو قورة (21 عاماً) وإصابة سبعة آخرين بجراح متفاوتة.

ولا زالت حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع بسبب الأعداد الكبيرة من الجرحى ذوي الحالات الصعبة للغاية.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024