الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

637 شهيدا و3700 جريح حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 15 يوما

 ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم الخامس عشر على التوالي، إلى 637 شهيدا وأكثر من 3700 جريح، بعد استشهاد 57 مواطنا وإصابة أكثر من 80 آخرين، منذ فجر اليوم الثلاثاء حتى الآن.
وطبقا للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فإن عدد الشهداء من الأطفال بلغ أكثر من 151 طفلاً، والمصابين 926 طفلاً، بينما ارتفع عدد الشهداء من النساء إلى 85 امرأة، والمصابات إلى 641 امرأة. وتم تدمير 469 منزلا سكنيا تم استهدافها بشكل مباشر.
وأفاد مراسلو 'وفا' في قطاع غزة، بأن مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً وحتى بيت حانون شمالا، شهدت عمليات قصف من البر والبحر والجو بشكل عنيف ومركز على منازل المواطنين والمساجد والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والأندية الرياضية، إضافة إلى تدمير مراكز خدماتية وبنية تحتية.
وأعلنت مستشفيات القطاع عن وصول عشرات الشهداء والجرحى، إلى المستشفيات عبارة عن أشلاء مقطعة ومتفحمة وبتر في الأطراف وحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، ومعظمهم من النساء والأطفال الآمنين.
وأكدت مصادر طبية أنه تم انتشال جثمان أحد الشهداء في حي الشجاعية وهو مجهول الهوية، كما أعلن عن استشهاد المواطن أحمد صلاح أبو سيدو جراء استهداف متنزة المحطة شرق مدينة غزة بقذيفة.
واستشهد المواطنين محمد موسى فياض، وسامح زهير السوافيري، وأصيب خمسة آخرين في قصف مدفعي على مزرعة للدجاج في بلدة القرارة في خان يونس.
واستشهدت ظهر اليوم الثلاثاء، مواطنة وطفلتها في قصف مدفعي على بيت حانون شمال قطاع غزة، وأفاد مراسلنا، بأن المواطنة منى خروات وطفلتها سها استشهدتا بعد قصف دبابات الاحتلال لمنزل في بيت حانون شمال القطاع.
كما استشهد مواطنين بقصف مدفعي على منازل المواطنين في منطقة الزنة شرق خان يونس، وهما: هيثم سمير الأغا( 26 عاما)، ووليد سليمان أبو ضاهر(21 عاما) .
واستشهدت ظهر اليوم، المواطنتان فاطمة حسن عزام (70 عاما)، ومريم حسن عزام (50 عاما) في قصف مدفعي على حي الزيتون بمدينة غزة.
 وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثة شهيد مجهول الهوية من تحت أنقاض عمارة السلام وسط مدينة غزة، التي تم استهدافها من قبل طائرات الاحتلال مساء أمس، وخلفت مجموعة من الشهداء والجرحى.
كما استشهدت المواطنة خضرة تيلخ، وأصيب اثنان آخران ظهر اليوم الثلاثاء، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة النصر في رفح جنوب قطاع غزة.
وانتشلت طواقم الإسعاف جثة المواطن أمجد الهندي من منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة، كما استشهدت المواطنة ياسمين أبو مر، في قصف منازل المواطنين في مدينة رفح.
وفي ساعات الصباح، استشهد الشاب محمد أحمد عبد الكريم أبو جامع، في قصف مدفعي استهدف منطقة الزنة في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ونقل إلى مستشفى ناصر في المدينة.
كما استشهد خمسة مواطنين في مدينة دير البلح، وسط القطاع جراء غارتين منفصلين اليوم الثلاثاء، وهم: ابتهال إبراهيم الرماحي، ويوسف إبراهيم الرماحي، وإيمان إبراهيم الرماحي، وسلوى أبو منيفي، وسميرة أبو منيفي، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.
وأشارت المصادر الطبية إلى استشهاد المواطن ناجي جمال الفجم (26عاماً) بقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، واستشهاد المواطن مصعب صالح سلامة (19عاماً) وإصابة آخرين أحدهم، وصفت جراحه بالخطيرة في مدينة خان يونس.
كما أدت غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع إلى استشهاد الشاب محمد نصر هارون (38عاماً)، إضافةً إلى استشهاد الشاب عبد الله إسماعيل البحيصي (27عاماً) في مدينة دير البلح وسط القطاع، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.
واستشهد المواطن محمود سليمان أبو صبحة (55عاماً) من مدينة خان يونس، جنوب القطاع، وأصيب آخرون في قصف مدفعي استهدف منزله.
واستشهد المسن حسن خضر بكر (60عاماً) في قصف إسرائيلي، استهدف المنطقة الغربية من مدينة غزة، في حين استهدفت آلة الحرب الإسرائيلية ممتلكات المواطنين وأراضي زراعية بقصف من طائرات حربية من نوع إف16.
واستشهد مواطنان عصر اليوم الثلاثاء، بينما أصيب عدد آخر من المواطنين بجروح وصفت بين متوسطة وخطيرة، في قصف إسرائيلي استهدف منازل ومساجد ومجموعات من المواطنين.
وأفاد مراسلونا باستشهاد المواطن أحمد أبو صلاح، جراء قصف منزل في منطقة السنافي شرق خان يونس، وباستشهاد مواطن مجهول الهوية واصابة 3 آخرون في غارة على تجمع للمواطنين في بيت حانون شمال غزة
وأصيب خمسة مواطنين على الأقل جراء قصف الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الشعف شرقي حي التفاح في غزة.
كما أصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي استهدف منزلا لعائلة العرجا في حي السلام شرقي رفح.
ووصلت عدة إصابات من عائلة حسنين إلى مستشفى الشفاء جراء استهدافه بقصف مدفعي في حي التفاح، بينما تعرض مسجد 'أحمد ياسين' في مخيم المغازي وسط القطاع للقصف.
في غضون ذلك، قصفت بحرية الاحتلال منازل المواطنين غرب مدينتي غزة ورفح.
واستشهد 3 مواطنين مساء اليوم الثلاثاء، فيما قضى رابع متأثرا بجروح كان اصيب بها في وقت سابق في مخيم جباليا.
وأفاد مراسلونا باستشهاد مواطنين جراء قصف استهدف بيت لاهيا، عرف منهما الشهيد ابراهيم صبحي الفيري، وبسقوط شهيد ثالث يدعى رفيق محمد كلوب، إثر استهداف سيارته في بيت حانون، بينما قضى شهيد رابع متأثرا بجروح اصيب بها في مخيم جباليا.
وقال مراسلنا إن المسنتين حاتمة نافع أبو عدوان، ونجاح أو عدوان استشهدتا في قصف مدفعي إسرائيلي على حي النصر في رفح جنوب قطاع غزة.
وأضاف أن المواطن حسن شعبان خميسي استشهد في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي، في حين استشهد ثلاثة مواطنين، عرف منهم أحمد عصام وشاحي، وأحمد محمد رمضان، وأصيب 4 آخرون جراء قصف إسرائيلي على 'بلوك 12' في مخيم البريج.
وأشار مراسلنا إلى أن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين الشهداء طارق فايق حجاج (21 عاما)، وأحمد زياد حجاج (22 عاما)، ومصعب نافذ العجلة (30 عاما) من تحت أنقاض منازلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما انتشلت جثمان الشهيد عبد الله عوني الفرا (25 عاما) من تحت الأنقاض في بلدة القرارة بخان يونس، كذلك انتشلت جثمان المواطن حمادة عليوة من تحت أنقاض منزله الذي قصفته قوات الاحتلال قبل أسبوع في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وأضاف أن الطواقم انتشلت جثماني رجل وامرأة، لم تعرف هويتهما بعد، من تحت أنقاض برج السلام وسط مدينة غزة.
واستشهد الشقيقان خلف أبو سنينة (18 عاما) وخليل (20 عاما)، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف مدفعي شرق مدينة رفح جنوب القطاع.
كما استشهد مساء اليوم الثلاثاء، مواطن من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إثر استهدافه بصاروخ إسرائيلي.
وأفاد مراسلنا بأن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت المواطن عطية الدعالسة الذي كان يستقل دراجة نارية في مخيم النصيرات، بصاروخ ما أدى لاستشهاده على الفور.
 
استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفلا، وأصيب آخرون، في قصف مدفعي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وقال مراسلنا، إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفة على منزل عائلة أبو غويشل شمال مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين هم: عادل محمد أبو غويشل (70 عاما)، وعبيدة فضل أبو غويشل (15 عاما)، ويوسف فوزي أبو مصطفى (20 عاما)، وإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.
واستشهد، مساء اليوم الثلاثاء، شاب من بلدة عبسان شرق خان يونس، إثر استهدافه بصاروخ إسرائيلي.
وقال مراسلنا إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف الشاب مروان إبراهيم سمور (38 عاما) وهو يستقل دراجة نارية في عبسان شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاده فورا.
واستشهد مواطنان، الليلة، في استهداف طائرة (أف 16) لمنزلهما في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس.
وقال مراسلنا إن طائرة (أف 16) قصفت منزلا يعود لعائلة أبو ريدة في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، أدى لتدمير المنزل بالكامل فوق رؤوسه قاطنيه واستشهاد مواطنين، وأنباء عن وجود مفقودين تحت الأنقاض.

ــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024