استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً    تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة    الرئيس : "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول    عريضة مجرية: أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل    الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله  

الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله

الآن

المجازر تتواصل...في اليوم الـ19للعدوان 35 شهيداً على الأقل والحصيلة 905 شهداء

 تواصل إسرائيل عدوانها الهمجي على قطاع غزة، لليوم التاسع عشر على التوالي، مرتكبة سلسلة مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين من أطفال ونساء في مختلف مدن وبلدات ومخيمات القطاع.

وارتفعت حصيلة الضحايا في اليوم التاسع عشر للعدوان (حتى الساعة 08:00 صباحا بتوقيت فلسطين) إلى35 شهيداً ومنذ بدئه إلى 905 شهداء، بالإضافة إلى أكثر من5840جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ كبار السن.

وتستهدف آلة الحرب الإسرائيلية منازل المواطنين الآمنين المأهولة بالسكان والأبراج والعمارات والشقق السكنية، والمستشفيات والمراكز الطبية والمساجد والطرقات الرئيسية والفرعية والبنية التحتية، إضافة إلى استهداف الطواقم الطبية والمسعفين وسيارات الإسعاف، وحتى المارة في الشوارع.

وأفاد مراسل'وفا' بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف فجر اليوم السبت، منزلاً مكونا من ثلاثة طوابق لعائلة النجار في منطقة الشيخ مدينة خان يونس، على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى استشهاد تسعة عشر مواطناً بينهم أربعة أطفال وامرأتين ورجل مسن وإصابة نحو عشرين آخرين بجراح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وأكدت مصادر طبية أنه عرف من بين الشهداء، الشهيدة إيمان حسين الرقب والشهيد خليل النجار والشهيدة جنى النجار والشهيد سمير النجار واالشهيدة إخلاص النجار والشهيد حسام النجار والشهيدة أمنة النجار.

يشار إلى أن الشهداء والجرحى هم من بلدة خزاعة وهربوا إلى وسط مدينة خان يونس، لتلاحقهم قذائف مدفعية الاحتلال الهمجي، وتوقعهم ما بين شهيد وجريح وهم من عدة عائلات.

وتضاف هذه الجريمة إلى مسلسل الجرائم التي تقترفها إسرائيل بحق المدنيين الآمنين في منازلهم في القطاع، أمام مرأى ومسمع العالم الصامت، الذي لا يحرك ساكناً أمام المجازر البشعة في غزة الجريحة.

وأشار إلى استشهاد مواطنين باستهداف منزل لعائلة الكجك بمدينة غزة بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلي، وهما:إسماعيل عبد القادر الكجك(53عاماً) وحسام عبد الغني ياسين(15عاماً) وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأكد وصول الشهيد فضل العطاونة وهو سائق تاكسي إلى مستشفى الشفاء، عبارة عن جثة متفحمة جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، وهو يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة فجراً، وهو من حي الشيخ رضوان شمال المدينة.

ونوه إلى استشهاد محمد حسني السقا(20عاماً) وإسلام إبراهيم الناجي(19عاماً) عقب استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

كما استشهد المسعف محمد مطر العبادلة(32عاماً) بعيد استهدافه سيارة الإسعاف التي يقودها في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، خلال توجهه لإجلاء جرحى وشهداء من المناطق الشرقية في خان يونس.

ونفذت دبابات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية قصفا عنيفا على منازل المواطنين شرق المناطق على طول الشريط الحدودي وعلى الطريق الساحلي غرباً.

يذكر أنه عقب دخول التهدثة الإنسانية في الساعة الثامنة صباحا بدأت طواقم الإنقاذ بانتشال جثامين الضحايا من تحت ركام المنازل المدمرة في مختلف محافظات غزة، ومن المتوقع بأن تتضاعف أعداد الشهداء الذين سقطوا خلال الساعات الأخيرة نتيجة وجود شهداء تحت الركام.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024