الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

المجازر تتواصل في اليوم الـ19للعدوان 14 شهيدا حتى الفجر

 تواصل إسرائيل عدوانها الهمجي على قطاع غزة، لليوم التاسع عشر على التوالي، مرتكبة سلسلة مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين من أطفال ونساء في مختلف مدن وبلدات ومخيمات القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم التاسع عشر للعدوان إلى14شهيداً ومنذ بدئه881شهيداً وأكثر من5770جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ كبار السن.

وتستهدف آلة الحرب الإسرائيلية منازل المواطنين الآمنين المأهولة بالسكان والأبراج والعمارات والشقق السكنية، والمستشفيات والمراكز الطبية والمساجد والطرقات الرئيسية والفرعية والبنية التحتية، إضافة إلى استهداف الطواقم الطبية والمسعفين وسيارات الإسعاف، وحتى المارة في الشوارع.

وأفاد مراسل'وفا' بأن دبابات الاحتلال الإسرائيلي قصفت فجر اليوم السبت، منزلاً لعائلة النجار في مدينة خان يونس، على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى استشهاد تسعة مواطنين بينهم أربعة أطفال وامرأتين ورجل مسن وإصابة نحو عشرين آخرين بجراح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وأكدت مصادر طبية أنه عرف من بين الشهداء، الشهيدة إيمان حسين الرقب والشهيد خليل النجار والشهيدة جنى النجار والشهيد سمير النجار والشهيدة إخلاص النجار والشهيد حسام النجار والشهيدة أمنة النجار.

يشار إلى أن الشهداء والجرحى هم من بلدة خزاعة وهربوا إلى وسط مدينة خان يونس، لتلاحقهم قذائف مدفعية الاحتلال الهمجي، وتوقعهم ما بين شهيد وجريح وهم من عدة عائلات.

وتضاف هذه الجريمة إلى مسلسل الجرائم التي تقترفها إسرائيل بحق المدنيين الآمنين في منازلهم في القطاع، أمام مرأى ومسمع العالم الصامت، الذي لا يحرك ساكناً أمام المجازر البشعة في غزة الجريحة.

وأشار إلى استشهاد مواطنين باستهداف منزل لعائلة الكجك بمدينة غزة بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلي، وهما:إسماعيل عبد القادر الكجك(53عاماً) وحسام عبد الغني ياسين(15عاماً) وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأكد وصول الشهيد فضل العطاونة وهو سائق تاكسي إلى مستشفى الشفاء، عبارة عن جثة متفحمة جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، وهو يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة فجراً، وهو من حي الشيخ رضوان شمال المدينة.

ونوه إلى استشهاد محمد حسني السقا(20عاماً) وإسلام إبراهيم الناجي(19عاماً) عقب استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

واستشهد المسعف محمد مطر العبادلة(32عاماً) بعيد استهدافه سيارة الإسعاف التي يقودها في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، خلال توجهه لإجلاء جرحى وشهداء من المناطق الشرقية في خان يونس.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024