في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

في ثاني أيام عيد الفطر: 137 شهيدا و1219 حصيلة العدوان الإجمالية

 ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ22، إلى 1219 شهيدا، و7000 جريح، بعد استشهاد 137 مواطنا في ثاني أيام عيد الفطر السعيد، وإصابة أكثر من 200.
وفي الساعات الأخيرة من الليل، استشهدت امرأة وأصيب خمسة آخرون في قصف مدفعي على جباليا البلد شمال قطاع غزة.
وقال مراسلنا، إن المدفعية الإسرائيلية قصفت مدينة جباليا، ما أدى لاستشهاد سيدة، وإصابة خمسة آخرين.
واستشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا شرق خان يونس.
وقال مراسلنا، إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاد الشابين محمد عبد الستار العبادلة (21 عاما)، فهد محمود جابر الأغا (23 عاما)، وإصابة اثنين آخرين، أحدهما وصفت إصابته بالخطيرة.
كما استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأوضحت مصادر طبية أن الشهيدين هما: سليمان مسعد برهم الحشاش (30 عاما)، وجمال رمضان لافي (50 عاما).
كما استشهد طفل متأثرا بجروح أصيب بها في القصف المدفعي على شرق جباليا شمال القطاع، مساء اليوم الثلاثاء، لترتفع حصيلة شهداء جباليا إلى 16 شهيدا.
وفي سياق متصل، انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف جثامين أربعة شهداء في رفح، من تحت أنقاض منزل تم تدميره في غارة سوته بالأرض فجر اليوم الثلاثاء.
واستشهد خمسة مواطنين في غارة إسرائيلية على منطقة السطر الغربي غرب خان يونس.
وقال مراسلنا، إن غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة السطر الغربي غرب خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين.
واستشهدت طفلة وأصيب العشرات بجروح متفاوتة في غارات إسرائيلي عشوائية استهدفت مخيم النصيرات وبيت لاهيا وجباليا.
وقال مراسلنا، إن الجيش الإسرائيلي شن عدة غارات على مخيم النصيرات، وبين لاهيا، وجباليا، أدت لاستشهاد طفلة، وإضافة لإصابة العشرات بجروح متفاوتة.
 
واستشهدت مواطنة، مساء اليوم الثلاثاء، متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة إسرائيلية على مدينة غزة.
كما استشهد ثلاثة مواطنين بينهم فتى في غارة إسرائيلية، على مجموعة من المواطنين في بني سهلا شرق خان يونس.
وقال مراسلنا إن غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، أدت لاستشهاد ثلاثة مواطنين.
وانتشلت طواقم الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، جثمان شهيدة من تحت أنقاض منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، دمرته طائرة أف 16 فجر اليوم.
واستشهد شقيقان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' كانا يستقلانها، في جباليا شمال قطاع غزة.
وقال مراسلنا إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت سيارة تابعة لوكالة 'الأونروا' في جباليا، ما أدى لاستشهاد الشاب بشير الحجار، وشقيقه الطبيب منير الحجار، اللذان كانا يستقلان السيارة.
كما استشهد 13 مواطنا، وأصيب 25 آخرون بجروح متفاوتة، في قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على منطقة جباليا شرق غزة.
وقال مراسلنا، إن مدفعية الاحتلال قصفت بشكل عنيف منازل المواطنين شرق جباليا بعشرات القذائف، ما أدى لاستشهاد 13 مواطنا معظمهم من عائلة بلاطة، وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا جميعا إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.
كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون في قصف مدفعي استهدف مزرعة دجاج في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال مراسلنا، إن مدفعية الاحتلال استهدفت مزرعة دجاج في رفح، ما أدى لاستشهاد الشاب اجميعان أبو شلوف (20 عاما)، وإصابة 3 آخرين.
فيما استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع.
وقال مراسلنا، إن طائرة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع بصاروخ، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.
واستشهد مواطنان اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في رفح جنوب القطاع.
كما استشهد مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة.
وذكر مراسلنا أن طائرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين، ما أدى لاستشهاد أيمن قشطة وإسماعيل شاهين، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، أحدهم جروحه بالغة الخطورة.
وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين في غارات متفرقة شنها طيران الاحتلال على بيت لاهيا وجباليا بقطاع غزة، نقلوا إثرها إلى مستشفى كمال عدوان.
واستشهد اليوم الثلاثاء، الصحفي بهاء الدين الغريب، وابنته علا، في قصف إسرائيلي شمال رفح جنوب قطاع غزة.
كما استشهد ثمانية مواطنين معظمهم من النساء والأطفال وأصيب 30 آخرون بجروح بعضها حرجة في غارة استهدفت منزلا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة أبو زيد في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكرت مصادر طبية أن الشهداء هم: مريم، وفلسطين، ووداد، وشمعة، وأحلام، والمسن عبد الله، وأحمد، وبيسان، وجميعهم من عائلة أبو زيد، وأن 13من بين المصابين وصفت حالتهم ببالغة الخطورة.
وقال مراسلنا إن المصابين نقلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار للعلاج، وأن القصف دمر المنزل بالكامل وألحق أضرارا فادحة بالمنازل المجاورة، وأنه يجري البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.
كما استشهد المواطن أحمد مؤنس وأصيب 15 بجروح في غارة استهدفت منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء.
واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين معظمهم نساء وأطفال وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة بعضها خطيرة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأضاف مراسلنا أن المنزل المستهدف مأهول بالسكان، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان، حيث جرى نقل المصابين إلى مجمع الشفاء الطبي للعلاج، وأن من بين المصابين حالات وصفت بالخطيرة، وأن البحث جار عن مفقودين يعتقد أنهم ما زالوا تحت الركام.
وذكر شهود عيان ومصادر طبية أن أربعة مواطنين من عائلة واحدة، بينهم طفلة ومسنة، من عائلة ضهير استشهدوا، وأصيب سبعة مواطنين آخرين حال أحدهم خطرة جدا، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر اليوم منزلهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
واستشهد ثلاثة مواطنين، بينهم المسنة سهيلة الجعل (70 عاما)، وأصيب 7 آخرون في غارتين جويتين إسرائيليتين استهدفتا فجرا منزلين في مدينة غزة وفي وسط القطاع.
وذكرت مصادر طبية أن المواطنة سهام النجار (42 عاما) استشهدت، وأصيب 7 مواطنين آخرين إثر القصف العدواني في خان يونس.
واستشهد أربعة فلسطينيين في غارة استهدفت فجر الثلاثاء منزلا لمواطن من عائلة الفار في مخيم المغازي وسط القطاع حيث تم انتشال جثمان طفلة مجهولة الهوية، والشهداء الثلاثة هم: رمزي حسين الفار، وسالم محمد الفار، وعيسى كامل موسى.
وذكرت المصادر الطبية أن 10 مواطنين آخرين أصيبوا في قصف مدفعي على مخيم البريج وسط القطاع، ووفق شهد عيان، فقد تعرضت مباني الكلية الجامعية في تل الهوى للقصف المدفعي.
وأكد الشهود أن الطائرات الحربية شنت بعد منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء عدة غارات استهدفت عددا من المنازل في حي الزيتون وتل الهوى ومخيمي النصيرات والبريج، كما قصفت مصنعا للورق في مخيم النصيرات وسط القطاع، ومسجد الأمين محمد في منطقة تل الهوى.
كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء منزل القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة.
وذكر شهود عيان أن 'الطائرات الحربية أطلقت صاروخين على المنزل ما أدى إلى دمار كبير وأضرار في عدد من المنازل المجاورة'.
ــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024