الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

فنانون ومثقفون إسبان: إسرائيل دولة احتلال تمارس إرهاب الدولة

- طالبوا بوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة  

 طالب عدد من الفنانين والمثقفين في إسبانيا، بوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وعبّر هؤلاء في بيان مشترك، عن سخطهم للإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ضد السكان المدنيين. وقالوا إن صور الأطفال الفلسطينيين القتلى والأعداد الكبيرة من الجثث المحروقة والجرحى والأيتام وحجم الدمار الشامل في البيوت والمستشفيات وسيارات الإسعاف وأماكن العبادة والمدارس، يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل عدوانه في الأرض الفلسطينية بدلا من العودة إلى حدود عام 1967.

وأضاف أن 'إسرائيل هي الدولة الأكثر انتهاكا للقانون وعدم الامتثال لقرارات الأمم المتحدة، ولا تحترم حقوق الإنسان، وهي دولة احتلال تمارس إرهاب الدولة'.

وطالب الموقعون على البيان حكومة إسبانيا والاتحاد الأوروبي بإدانة هذا العدوان، كما طالبوا بوقفه فورا، ورفع الحصار الذي يعاني منه سكان غزة، وفتح كل المعابر من أجل تسهيل حركة المواطنين وتسهيل دخول الأدوية والمعدات الطبية والغذاء إلى غزة.

كما دعوا إلى إعادة إعمار ما تم من تدمير نتيجة العدوان الإسرائيلي على صعيد مادي ومعنوي ونفسي، خاصة ما عاناه السكان المدنيون، وبشكل خاص الأطفال.

ودعوا أيضا، إلى فتح قنوات للحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل التوصل إلى سلام عادل ودائم للصراع.

وأكدوا أنهم ضد كل أنواع العنف من أي طرف، وطلبوا من حكومة إسبانيا استدعاء سفيرها لدى إسرائيل للتشاور لحين وقف العدوان على فلسطين، 'وهذا أقل دليل يعبر عن حالة الغضب والرفض الذي نشعر به بسبب الاستخدام المفرط للقوة من الجيش الإسرائيلي'.

ومن بين الموقعين على البيان: الممثلة الشهيرة بينالوبي كروز، والمخرج الشهير بدرو الموديفار، والممثل خافيير بارديم، إضافة إلى أكثر من 100 من مشاهير عالم الفن والسينما والثقافة.

 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024