الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

1362 شهيدا و7680جريحا منذ بدء العدوان - 129 شهيدا في اليوم الثالث والعشرين للعدوان على غزة

 قالت مصادر طبية في قطاع غزة إن  129 مواطنا استشهدوا وأصيب نحو 350 آخرين منذ فجر اليوم الأربعاء، في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 23 يوما.

وأكدت المصادر الطبية أن عدد الضحايا منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وصل إلى 1362 شهيدا ونحو7680 جريحا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء والشيوخ وصحفيون ومسعفون وعاملون في الصليب والهلال الأحمر.
وأوضحت المصادر أن 16 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من مئة في قصف مدفعي استهدف مدرسة أبو الحسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا' في جباليا شمال القطاع، كما تم انتشال جثمان الشهيد محمد أبو سويرح (24 عاما) من تحت ركام منزله المدمر بالزوايدة وسط القطاع، فيما استشهد الشاب حسين محمد أبو رزق (35 عاما) جراء القصف المدفعي على حي النصر شرق رفح، وتم الإعلان عن استشهاد الشاب أحمد ياسين المجايدة متأثراً بجروحه.
وأضافت المصادر أن 10 مواطنين بينهم طفل من عائلة الأسطل بخان يونس، استشهدوا جراء قصف منزلهم وهم: علي محمود الأسطل، وخالد سليم الأسطل، ومحمد سليم الأسطل، ورمزي إبراهيم الأسطل، وعودة أحمد الأسطل، وأحمد محمود الأسطل، وأحمد إبراهيم الأسطل، وخليل إبراهيم الأسطل، ومحمد خليل الأسطل.
وأضافت المصادر أن الشاب عاهد زقوت استشهد في قصف شقة سكنية بصاروخ من طائرة حربية في برج المجمع الإيطالي شمال مدينة غزة. كما استشهد الشاب أحمد ياسين المجايدة متأثراً بجروحه. 
واستشهد صباح اليوم أربعة مواطنين في غارتين إسرائيليتين على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال مراسلنا إن ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة معن غربي خان يونس، وهم: جهاد صلاح البريم (28 عاما) وعبد العزيز أبو عجرة (23 عاما) ومحمد سليمان القرا (27 عاما)، فيما استشهد المواطن عمر عوض البريم وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهدافهم من طائرة استطلاع في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، مشيرا إلى نقل إلى نقل الجرحى إلى مستشفى ناصر لتلقي العلاج.
وفي حي التفاح شرقي مدينة غزة، استشهد ستة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة.
وقال مراسل 'وفا' إن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة الخليلي بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين من نفس العائلة، بينهم ثلاثة أطفال، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بينهم طفل في حالة حرجة.
وانتشلت طواقم الإسعاف اليوم الأربعاء، جثامين ستة شهداء من تحت أنقاض منزل لعائلة أبو عامر في منطقة المحطة بمدينة خان يونس، الذي تعرض لقصف إسرائيلي.
ونقلت جثامين الشهداء إلى مستشفى نصار في خان يونس، وهم صاحب المنزل أحمد سليمان أبو عامر، وزوجته منى حجاج أبو عامر، وأطفالهما الأربعة: مرح ومروة وياسر ومحمد.
وتأتي هذه الجريمة بحق أبو عامر وأسرته بعد يوم واحد من قتل شقيقه وضاح أبو عامر وزوجته وأبنائهما الخمسة، إضافة إلى اثنين آخرين من أقاربهما.
وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب عشرون آخرون قبل ظهر اليوم، باستهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي سوق البلدة وأحد المنازل في السوق.
وأعلنت مصادر طبية بعد ظهر اليوم، عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة خمسة عشر آخرين في قصف مدفعي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأوضحت المصادر أن الشهداء من عائلتي أبو جزر والغلبان، واستشهدوا في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازلهم. كما استشهدت المواطنة افتخار أبو زريع في مستشفى الشفاء متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة سابقة.
واستشهد ستة مواطنين على الأقل بعد عصر اليوم الأربعاء، في القصف الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينما اعلنت مصادر طبية وأخرى تابعة للدفاع المدني عن انتشال 6 شهداء من تحت انقاض منازل كانت استهدفت صباحا شمال القطاع.
وأفاد مراسلونا باستشهاد مواطنين في قصف مدفعي مكثف استهدف مناطق متفرقة شمال قطاع غزة، أسفر ايضا عن اصابة عدد من المواطنين.
وتعرضت منطقة عبسان الجديدة بخان يونس لقصف من قبل الطائرات الحربية الاسرائيلية ما اسفر عن استشهاد اربعة مواطنين  واصابة آخرين بجروح.
وفي مجزرة جديدة، استشهد 17 مواطنا على الأقل، مساء اليوم الأربعاء، واصيب نحو 150 آخرين، في قصف مدفعي مكثف استهدف سوق البسطات في حي الشجاعية شرقي غزة.
وأفاد مراسلونا بأن من بين الشهداء صحفيون ومسعفون وعاملون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية والصليب الأحمر الدولي وأطفال ونساء وشيوخ.
وأوضحوا ان من بين الشهداء الصحفي رامي ريان الذي يعمل لدى الشبكة الاعلامية للصحافة، وأحد رجال الدفاع المدني، واثنين من المسعفين.
وبحسب مراسلونا فقد شوهدت أشلاء الضحايا في وسط 'بركة' من الدماء، بينما شوهد عشرات الجرحى مقطعو الأطراف.
وفي تطور لاحق، استشهد اربعة مواطنين على الأقل، مساء اليوم، إثر قصف اسرائيلي استهدف أحد المنازل في بلدة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا باستشهاد المواطنين: عبد الله فايز فياض، وصهيب صالح سلامة، وابراهيم يوسف الأسطل، وشهيد رابع لا يزال مجهول الهوية.
 
.. يتبعف.ع

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024