الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

أبو العينين: تشجيع المنتج الوطني هو حماية لاقتصادنا

قال رئيس هيئة شؤون المنظمات الدولية في حركة فتح سلطان أبو العينين،

إن تشجيع المنتج الوطني هو حماية للاقتصاد الوطني، من خلال مضاعفة قدرة الإنتاج الفلسطيني، وتشغيل الأيدي العاملة، وخلق فرص العمل لأبناء شعبنا.

وأوضح أبو العينين خلال لقاء في غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة اليوم الأربعاء، أن المنتج الفلسطيني قادر على المنافسة من خلال جودته الكبيرة، مشككا في جودة وسلامة بضائع المستوطنات.

وبين ضرورة أن يتم تحديد القضايا التي يجب العمل عليها لتحقيق الهدف المنشود، لافتا إلى انه على استعداد للتواصل مع الوزارات ومؤسسات السلطة، من أجل تطبيق كافة المتطلبات بشأن تعزيز مكانة المنتجات الفلسطينية في السوق المحلي.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق، إن هذا الاجتماع  يأتي  استكمالا لعمل موسع وجهود كبيرة للنهوض بالمنتجات الوطنية، وحث المواطنين على دعم وتشجيع الصناعات الوطنية، معتبرا ذلك واجب وطني على كل فلسطيني.

وأشار الى أن الغرفة  تدعم كافة المبادرات الشبابية وتلك التي تقودها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للنهوض بالمنتج الوطني الذي هو مطلب شعبي نحترمه.

وأكد المشاركون في اللقاء أهمية وضرورة مضاعفة العمل لمحاربة بضائع المستوطنات التي ترهق اقتصادنا وتضر مواطنينا وتساهم بإنعاش اقتصاد الاحتلال ومدخوله، لافتين إلى أن التكاملية والشراكة بين كافة المؤسسات في التنشئة والتثقيف والتوعية يخلق حالة عامة من الرفض الكلي في دعم اقتصاد من يقتل شعبنا ويحتل أرضنا.

وجرى نقاش مجموعة من القضايا المتعلقة بتشغيل المدن الصناعية وتشجيع إنشاء مصانع فلسطينية جديدة لتزويد السوق بمنتجات فلسطينية جديدة بدل المستوردة من اسرائيل والخارج، وتفعيل الآليات والاجراءات المالية لدى البنوك وسلطة النقد لتسهيل عملية الحصول على التسهيلات المالية بين البنوك، والاسراع في اقرار بعض القوانين مثل قانون التأجير التمويلي وغير ذلك.

وتم التركيز على تفعيل دور مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الصحة في عملية فحص المنتجات التي تدخل السوق الفلسطيني، وتحديد مواصفات متكاملة لها قبل الموافقة على إدخالها، والاستمرار في عملية الرقابة والتفتيش على المنتجات الوطنية للتأكيد من جودتها وتطويرها بشكل مستمر .

وتم الاتفاق على أن يتم دراسة كافة الخطوات التي من شأنها ان تعزز مكانة المنتج الفلسطيني والحفاظ عليه، من خلال إشراك خبراء الاقتصاد المحليين ومراكز الدراسات والابحاث والمؤسسات الاقتصادية، لتقديم تصوراتها بهذا الخصوص ليتم متابعتها والعمل على تنفيذها بشكل متكامل.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024